أخبار عاجلة

سحب لقاح أسترازينيكا من جميع أنحاء العالم ومصر استخدمته

سحب لقاح أسترازينيكا من جميع أنحاء العالم ومصر استخدمته
بقلم
ممدوح عكاشة
افادت جريدة اندبندنت البريطانيه بأن المسئولين عن الشركة قاموا بسحب استرازينيكا لقاحها ضد فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، بعد التأكد أن الدواء يمكن أن يسبب إصابات نادرة وتهدد الحياة.
وذكرت صحيفة التلجراف أن شركة أسترازينيكا اعترفت مؤخرًا بأن لقاحها، الذي أطلق عليه في البداية اسم Covishield ، يمكن أن يسبب آثارًا جانبية نادرة مثل جلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية.
وذكر البيان إلي أن لقاح أسترازينيكا يمكن أن يتسبب فى كتجلط الدم مع متلازمة نقص الصفيحات، والذي يتميز بجلطات الدم وانخفاض عدد الصفائح الدموية لدى البشر.
هذا وقد أكدت منظمة الصحة العالمية أن لقاح أسترازينيكيا قد يكون له آثار جانبية قاتلة حيث تم الإبلاغ عن حدث نادر جدًا يسمى تجلط الدم، والذي يتضمن احداث تخثر الدم غير العادية والشديدة المرتبطة بانخفاض عدد الصفائح الدموية، بعد التطعيم بهذا اللقاح.
وكشفت بعض الدراسات التي أجريت خلال الوباء أن اللقاح كان فعالا بنسبة 60 إلى 80 % في الحماية من فيروس كورونا الجديد، ولكن الأبحاث اللاحقة وجدت أنه تسبب في إصابة بعض الأشخاص بجلطات دموية قد تكون قاتلة.
وللأسف مصر مثلها مثل الدول التى حصلت على هذا المصل وتم تفعيله مع المواطنين والكل استخدمه فى الحماية من كورونا ومن هنا اطالب بالتحقيق مع هذه الشركة ومقاضاتهم دوليا .
للهم أنت الشافي المعافي اللهم رب الناس اذهب البأس، اللهم ألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولنا برحمتك يا أرحم الراحمين،
واشف مرضانا ومرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم يا من تعيد المريض لصحته، وتستجيب دُعاء البائس، اشف كل مريض يارب العالمين

شاهد أيضاً

الدكتور هشام عبدالحكم

الدكتور هشام عبدالحكم يوضح ماهي جراحات الفم والوجه والفكين، ومتى نلجأ لإجرائها؟

الدكتور هشام عبدالحكم يوضح ماهي جراحات الفم والوجه والفكين، ومتى نلجأ لإجرائها؟ كتبت هند عادل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *