أخبار عاجلة

بدء مهرجان جامعة السويس للأنشطة الطلابية بمنافسات كرة القدم الخماسية، الشاطئية

بدء مهرجان جامعة السويس للأنشطة الطلابية بمنافسات كرة القدم الخماسية، الشاطئية
كتب : احمد سلامة
باشرت جامعة #السويس احتفالاتها باليوم الأول من مهرجان الأنشطة الطلابية، والذي تمت برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، والأستاذ الدكتور أشرف حنيجل، رئيس الجامعة.
انطلق المهرجان بمسابقة رياضية مثيرة في كرة القدم الخماسية، حيث يشهد المهرجان مشاركة ثلاثين فريقًا من جامعات مختلفة.
وفي اليوم الافتتاحي، سادت أجواء التعادل الإيجابي في عدة مباريات، حيث انتهت مباراة جامعة الأزهر وجامعة القاهرة بالتعادل الإيجابي 1-1.
وشهدت مباراة جامعة عين شمس وجامعة أسوان تقديم أداء مثير، وانتهت بتعادل بهدف لكل فريق في مباراة مليئة بالفرص الضائعة والحماس.
وفي مباراة جامعة الإسكندرية والمنصورة، استطاع فريق المنصورة تحقيق الفوز بنتيجة 1-0، مما أضاف بعدًا إيجابيًا لأداء الفريق في المهرجان.
وعلى صعيد آخر، شهدت مباراة جامعة قناة السويس ومدينة السادات للعلوم انتصارًا لمدينة السادات بهدف في الشوط الثاني من المباراة، مما أدى إلى تعزيز موقفها في المسابقة.
أما مباراة جامعة أسيوط وجامعة المنصورة الجديدة، فقد كانت سيطرة واضحة لجامعة أسيوط التي فازت بخماسية نظيفة، دون أي رد من المنصورة الجديدة.
وفي خبر آخر، تم إلغاء مباراة جامعة العريش وجامعة حلوان بسبب مخالفة جامعة العريش للقواعد العامة للمسابقة بتأخر الفريق نصف ساعة عن وقت المباراة، وتم احتساب نتيجتها لجامعة حلوان بنتيجة هدفين مقابل لا شيء.
هذه البداية الواعدة تعكس حماس الطلاب والروح الرياضية التي تسود مهرجان جامعة السويس، وتعد بأسبوع مليء بالإثارة والتنافس الشديد في كل الفعاليات المخطط لها.
☆ وفي ختام فاعليات اليوم الاول لكرة الطائرة الشاطئية إعلان نتائج المباريات بفوز فريق جامعة أسيوط أمام جامعة الزقازيق بنتيجة نهائية 2-0 لصالح جامعة أسيوط .
كما تألق فريق جامعة الأسكندرية أمام طنطاخلال الشوط الأول وفوزه بنتيجة نهائية 2-0
وبعد الأاداء الشيق بين فريقي جامعة المنصورة والقاهرة أنتهت لمباراة بفوز جامعة المنصورة 0-2
وأنتهت مباراة أسوان وجامعة قناة السويس بنتيجة 2-0 لصالح جامعة أسوان .

شاهد أيضاً

التعليم العالى والبحث العلمى : مجلة نيتشر العالمية (Nature) تنشر مقالة علمية عن مشروع الجينوم المرجعي

التعليم العالى والبحث العلمى : مجلة نيتشر العالمية (Nature) تنشر مقالة علمية عن مشروع الجينوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *