أخبار عاجلة

كلام من القلب.

كلام من القلب

بقلم .. مصطفي العموري

من مواطن مصري الي سيادة الرئيس ..
سياده الرئيس سيأتي يوما وتجد نفسك تنطق بدون أن تدري ” سيحكم التاريخ بما لي وما علي ” حتي وان كان بينك وبين نفسك
فلماذا الانتظار حتي لحظه أسدال الستار !! ؟؟

سيادة الرئيس لا احد يشكك في حبك لمصر ولا في وطنيتك وكذلك في رغبتك للنهوض بمصر ولا في جهدك المبذول وسعيك لهدفك وانك ترجو صالح البلاد والعباد .
ولكن اسمح لي يا سيدي ان أنبهك لأمر كلا منا يري الحق والعدل والصواب والطريق الأسلم والاوضح والأقصر حسب وجهه نظره ورؤيته للامور وفكره وثقافته وعلمه وحسب ما يراه ويسمعه وينقل اليه علاوه علي تجاربه السابقه وخلفيته وخبراته ..

سياده الرئيس نرجو منك التوقف لبرهه واعطاء نفسك الفرصه للخروج من الدائره ولو للحظه والنظر للمشهد متكاملا من الخارج لتري الصوره بشكل أشمل واوضح ..
المسار صحيح ولكنه فقط يحتاج الي بعض التعديل والاضافه علاوة علي اعاده لترتيب الأولويات وهذا ليس بهدم للخطط الموضوعه ولكنه بمثابه تعديل حسب الوضع الراهن ومتطلبات البلاد والعباد .
انت يا سيدي مسئول عن هذا الوطن والكل معلق برقبتك مؤيد ومعارض والجميع يتوسم فيك الخير وينتظر خطواتك وقرارك الذي حتما سيؤثر في حياته بالأيجاب او السلب .

سيادة الرئيس كما ان الاستثمار في الحجر هام لبناء الدوله فكذلك الاستثمار في البشر هام للنهوض بها والحفاظ عليها . أهتمام سيادتكم ببناء الجسور والطرق والكباري والمدن الجديده والبنيه التحتيه فاق كل تصور ولك جزيل الشكر

ولكن سيدي
نرجو ان يكون بجانب ذلك استثمار واهتمام بالصناعه وليس ما اقصده الاستيراد والتصدير بل الصناعات الثقيله و انشاء مصانع ضخمه تستوعب اكبر قدر من العماله حتي وان لم تكن مربحه بالقدر المشجع يكفي ما ستراه من ربح داخل الاسر المصريه من ارتياح وحركه السوق والبع والشراء والتداول مما سيربح الدوله من ضرائب وخلافه . كذلك انشاء مصانع وشركات لأنتاج المتطلبات العصريه سواء المحليه او العالميه من متطلبات التكنولوجيا الرقميه واللوائح الالكترونيه والرقائق والخلايا الضوئيه وما شابه ..

نرجو أستغلال ثرواتنا المحجريه والمعدنيه باقامه مصانع ولو بسيطه او بشراكات أجنبيه ذلك خيرا من تصديرها كالرمال البيضاء والسوداء والرخام وخلافه ..
استغلال المواهب والعقول والخبرات المصريه داخل البلد وخارجها واسناد اي امر للمتخصصين واهل المجال ليثمر ويسير حسب خطه علميه سليمه بدلا من الاهدار ويكون قابلا للتطويع وللتطوير والتحديث حسب التقدم المستمر والهائل من حولنا ..

نرجو من سيادتكم الضغط علي الدول والشركات التي نعتمد عليها في اي سلعه او اي مجال بان يقيمو أفرع لمصانعهم وشركاتهم بمصر والا سنتجه لغيرهم ممن سيقبل ذلك .. وصدقني سيرضخون لانها لعبه مصالح وسوق مفتوح ومستهلكين وتسويق وربح مضمون بالنسبه لهم ونحن سنستفيد بعماله وخبرات وياحبذا لو وافقو علي ان نكون منفذ تصديري لهم لباقي الدول الافريقيه ولا يخفي علي سيادتكم ان اقامه تلك الشراكات والمصانع والشركات ستجعل دولهم تسعي دوما لصالح مصر وحمايتها ومسانداتها خوفأ علي مصالحهم ورعايه لها ..

نري خطوات ملموسه لسيادتكم في محاربه الفساد وخلال الاشهر الاخيره يشيد الجميع بجهد الرقابه الاداريه الواضح والملموس . ولكن يا سيدي هناك فساد لا يمكن كشفه وهو ما يؤثر علينا جميعا وهو فساد الموافقه والتمجيد والتطبيل بناء علي المصالح الشخصيه وفساد الخطط او فساد رؤيه المسئول ومشروعه وتصميمه علي أثبات صحته وتزويره للنتائج امام اعينكم وعكسه لصوره منافيه للواقع واسماعكم ما يطرب الاذان كذبا .. سياده الرئيس نرجو الاهتمام بالتربيه والتعليم والصحه ..

نرجو ان يتم طرح تطوير وتحديث التربيه والتعليم وطرح الامر للحوار المجتمعي خيرا من التخبط المستمر . نريد قرارا بان يجتمع المتخصصين وعمداء كليات التربيه وخليط متنوع من المهتمين والباحثين ومعهم بعض المدرسين والقامات العلميه بالتربيه والتعليم . يجتمعو في اي قاعه باي جامعه لمده شهر فقط يا سيدي كتكليف لهم بوضع خطه مستقبليه متكامله واضحه المعالم من المناهج والابنيه والطلبه والمدرس وكل الجوانب ونسير لتطبيقها ونتحمل ونصبر لاجلها لانها ستكون قطعا معلن عنها وواضحه الملامح والمعالم وطرحت ف الجرائد الرسميه وانتظار افكار ومقترحات من اصحاب الرؤى قبل اقرار العمل بها ..
ونريد المثل بالنسبه لوزاره الصحه مع وضع بعض القيود والشروط لصالح المريض علي المجال الطبي الخاص من عيادات ومستشفيات والرقابه علي تنفيذ القرارات والتوصيات لان هناك امور فاقت كل تحمل واحتمال ..

سيادة الرئيس وفقك الله وأعانك وسدد خطاك بمجهوداتك ودعاء ابناء شعبك فلا تثقل كاهل الفقراء فليس ذنبهم ما ألت أليه الأمور في البلاد فالقرار لم يكن يوما بأيديهم . لنتمهل قليلا ونفتح لهم مجال للعيش والسعي والرزق ليستطيعو الصمود وليتحملو معك ومع مصر العبء والصعاب حتي تصل لهدفك وتحقق مبتغاك ولكيلا تحرم من دعائهم ودعمهم ووقوفهم بجانبك وبجانب بلادهم التي لا ملجأ امن ولا مقصد لهم سواها هم فقط كنوز وطاقات غير مستغله ليس برغبتهم بل رغما عنهم وفقك الله لرعايتهم وخدمتهم ..

حفظك الله وحفظ مصر وشعبها وتحيا مصر ..

شاهد أيضاً

الاعتداء الوحشي على الطفل محمد يهز قرية ميت العز

الاعتداء الوحشي على الطفل محمد يهز قرية ميت العز د.محمد عبد السلام في قلب قرية …