أخبار عاجلة

سلسلة العنصريه الكرويه “1”

 

كتب: ممدوح صلاح

 

في هذه الحلقة سنتحدث عن مفهوم العنصرية الكرويه و تعني العنصرية في كرة القدم هي إساءة للاعبين اوالمسؤولين والمشجعين بسبب لون بشرتهم أو جنسيتهم أو عرقهم او دينهم. قد يتم استهداف البعض أيضًا بسبب ارتباطهم بفريق او منافس. ومع ذلك، كانت هناك حالات لأفراد تم استهدافهم من قبل معجبيهم.

 

تمت دراسة العنصرية في كرة القدم بشكل أكبر في الاتحاد الأوروبي وروسيا ، على الرغم من الإبلاغ عن حوادث عنصرية في الخارج. رداً على الأحداث العنصرية في مباريات كرة القدم ، في مايو 2013 ، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، الهيئة الحاكمة الدولية لكرة القدم ، عن تدابير جديدة للتعامل مع العنصرية في الرياضة.

 

تمت تغطية موضوع العنصرية في كرة القدم على نطاق واسع من قبل وسائل الإعلام وكذلك الدراسات الأكاديمية.

 

 في أكتوبر 2018 ، صرح أنطونيو روديجر الدولي الالماني، و الذي كان ضحية الانتهاكات العنصرية ، بأن السلطات بحاجة إلى بذل المزيد من الجهد للتعامل مع العنصرية في الرياضة.

 

في أبريل 2019 ، قال رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ، ألكسندر تشيفرين ، إن الحكام يجب أن يوقفوا المباريات في حالة وقوع حادث عنصري ، في حين دعا رئيس الفيفا جياني إنفانتينو إلى “عقوبات قاسية” للتعامل مع العنصرية في الرياضة.

 

في أبريل 2019 ، دعا رحيم إلى معاقبة الانتهاكات العنصرية بخصم تلقائي قدره تسع نقاط للأندية ، بدلاً من دفع غرامات للأفراد الذين يرتكبون الإساءات بشكل مباشر.

 

 في أبريل 2019 ، أطلق اتحاد لاعبي كرة القدم المحترفين حملة على وسائل التواصل الاجتماعي لاتخاذ موقف ضد الإساءة العنصرية داعياً مؤسسات التواصل الاجتماعي وسلطات اللعبة إلى اتخاذ إجراءات ضد العنصرية.

 

في نوفمبر 2019 عقب ليون بالوجون اللاعب الدولي النيجريإن هناك حاجة لرد جماعي من اللاعبين على العنصرية.

شاهد أيضاً

نادي بورتو بور سعيد يستضيف بطولة نهائي رانك الجمهوريه و المفتوحه للخماسي الحديث

نادي بورتو بور سعيد يستضيف بطولة نهائي رانك الجمهوريه و المفتوحه للخماسي الحديث كتب د …