أخبار عاجلة

جامعة أسيوط  مدينة الثقافة والعلوم

 

 

ابراهيم عبد العزيز

جامهة اسيوط هي جامعة حكومية تقوم بتسخير كافة إمكاناتها لتحقيق رؤيتها من خلال توفير التعليم المطلوب في الحاضر والمستقبل؛ بالإضافة إلى إعداد أجيال قادرة على المنافسة في سوق العمل على المستويين المحلي والدولي، ومؤهلة للحصول على التميز في تطوير البحث العلمي والتكنولوجيا والبرامج البحثية التي تساهم في تنمية المجتمع في إطار أخلاقيات الجامعة. كما تهدف الجامعة إلى أن تكون الرائدة في إنشاء مجتمع للمعرفة.

 

إن جامعة أسيوط ليست مجرد مكان لتلقي العلم؛ فهي المكان الذي تنضج به شخصيات الطلاب، وتتعامل جامعة أسيوط مع تحديات المستقبل من خلال التدريس، والبحث، والمرافق المتطورة.

 

وتضم جامعة أسيوط موظفين وطلاب متعددي الثقافات من جميع أنحاء البلاد، وتؤمن أن لكلٍ منهم لمسة خاصة ليقدمها للجامعة، ، وتحرص أن يكون حرمها بمثابة بيت لكل فرد .

 

مؤخرا فازت جامعة اسيوط بثلاثة مراكز متقدمة في المسابقات التي شارك فيها وفد من معاوني أعضاء هيئة التدريس ، الذي شارك بشكل متميز في برنامج إعداد القادة العام لمعاوني أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والذى عقد بمعهد إعداد القادة بحلوان .

 

والبرنامج يعد فرصة قوية للتعلم من خبرات قيادية واسعة العلم والمعرفة وهو ما يسهم في تحقيق التنمية المهنية والذاتية للمشاركين الذين هم قادة الغد في جامعتهم بما يحقق التنافسية المحلية والدولية والتنمية المستدامة التي تشهدها الدولة المصرية.

 

و البرنامج يهدف إلى تأهيل المميزين من الوفود المشاركة ليتم اختيارهم لتقلد المناصب القيادية في المستقبل وهو ما يتوافق مع استراتيجية جامعة أسيوط، وضرورة الاستمرار في التعلم وتنمية المهارات خاصةٍ القيادية ، وأهمية الإرشاد الأكاديمي وضرورة وجود مهارات التواصل بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب لأنهم قدوة لهم ولدورهم الهام في رفع انتماء وحب الطلاب لبلدهم.

 

 

شاهد أيضاً

الله عليكم يا مصريين مهما تكونوا….

الله عليكم يا مصريين مهما تكونوا…. رفيق يوسف طبيب سعودي يحكي : أنه في أحد …