أخبار عاجلة

ثلاث وصفات بسيطة تخلصك من الصداع

ثلاث وصفات بسيطة تخلصك من الصداع

كتب/ عماد ابراهيم

الكثير منا يبحث عن عــ.ــلاج سريع للصــ.ــداع، خصوصاً إذا كان الــ.ــصداع شديد ، ولهذا فإننا اليوم سنكشف لكم عن الطرق المجربة ، التى تساعد فى التخلص من الصــ.ــداع فى اسرع وقت.

الوصفة الاولى  :

دلــ.ــكي وجهك في المناطق المسطحة من أنفك، استمري أيضًا في التدليك لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق في اتجاه عقارب الساعة.

الوصفة الثانية :

بفضل خصائص الثوم المهدئة والمبردة، يمكن أن يكون علاجًا منزليًا سريعًا للصداع ويمكن استخدامه للتخفيف من الصداع المؤلم. اهرسي بعض فصوص الثوم وضعيها في كيس صغير أو قطعة قماش نظيفة، كلما شــ.ــعرت بالصداع، استنشقي رائحة الثوم المهروس لتخفيف الألم.

الوصفة الثالثة :

يمكنك أيضًا مزج قطرتين من زيت الثوم مع ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وبعض ملح البحر،  ونقوم بتدليك جبهة الراس والصدغين برفق. فهذه بعض الطرق المجربة لعلاج الصداع الشديد بسرعة في المنزل دون الحاجة إلى استخدام الأدوية والعقاقير.

وإذا استمر الصداع معك أو يحدث لك بصورة مستمرة ينبغي عليك القيام بالذهاب إلى الطبيب من أجل إجراء بعض الفحوصات الطبية اللازمة لمعرفة سبب الصدع المستمر. احرصي على تناول العسل كما يمكنك تناول ملعقة من العسل عند الاستيقاظ من أجل ضبط السعرات الحرارية ومنحك الطاقة اللازمة على مدار اليوم، كما أن للعسل العديد من الفوائد الأخرى التي تكونين في حاجة إليها على مدار يومك.

شاهد أيضاً

بعيدا عن مساحيق التجميل

بعيدا عن مساحيق التجميل بقلمي الكاتبة زينب مدكور عبد العزيز المرأة تتمتع بجمال عميق يتجاوز …