أخبار عاجلة

بالصور.. داعم الفيوم يواصل حمله طرق الأبواب بـ مراكز محافظة الفيوم

 

كتبت: آيه ياسر

تواصل الشبكة القومية للمتطوعي التمكين الاقتصادي، بالفيوم “داعم ” حملة افتحلي بابك، في مراكز وقري محافظة الفيوم المختلفة، للمواطنين المستفيدين من برنامج تكافل وكرامه التي تم إدراجها في المرحلة الأولي من برنامج حياة كريمة.


وتعد الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي “داعم” التي أسسها برنامج فرصة بالتعاون مع مؤسسة صناع الحياة مصر، من أهم أدوات وزارة التضامن الاجتماعي لتخريج الفئات القادرة على العمل من برامج الدعم النقدي إلى الاستقلالية المالية.

وقالت نهاد محمد منسقة برنامج داعم بمحافظه الفيوم في تصريحات خاصة لجريده الوطن الأكبر، إن الحملة في المرحلة الأولى تستهدف مركزي “أطسا ويوسف الصديق”، حيث تم النزول في قرية قصر الباسل وعدد من القري التابعة لها في مركز أطسا، بينما في مركز يوسف الصديق استهدفت الحملة قرية كحك بحري وجميع القري التابعة لها، حيث تم اختيار هذه القري، جاء بناءً علي كثرت الأسر المستفيدة من برنامج تكافل وكرامة.  

 

وأضافت منسقة الحملة بمحافظة الفيوم، أن الحملة  انطلقت منذ 30′ أكتوبر وتستمر حتي 25′ نوفمبر الجاري، وهدفها دعم وتحفيز الأسر المستفيدين من برنامج تكافل وكرامة لحضور جلسات تعديل السلوك  التي تتطبقها وزارة التضامن الإحتماعي فى برنامج فرصة  المقدم إلي أسر تكافل وكرامة، كما أن برنامج فرصه يهدف إلي تحسين سبل المعيشة وتوفير حياه بها استقلال مادي لهذه الأسر، وضمان حياه كريمه لهم.

ويهدف “داعم” لتعزيز مشاركة الشباب في مواجهة الفقر من خلال جذب وتدريب 2500′ متطوع في المحافظات المستهدفة للتعريف ببرنامج فرصة الذي تنفذه التضامن للتأهيل لسوق العمل وفتح فرص التشغيل، وفي تقديم الاستشارات في مجال المشروعات متناهية الصغر، وفي التدريب والدعم الفني للمقبلين على الالتحاق بسوق العمل.

 

وتعمل الشبكة القومية لمتطوعي التمكين الاقتصادي عبر 3 مراحل تبدأ بحملات الزيارات المنزلية للتوعية “طرق الأبواب”، ثم تعبئة الفئات المستهدفة  للمشاركة في جلسات التحفيز وتعديل السلوك الاقتصادي، ثم تأتي المرحلة الأخيرة لعرض فرص العمل المتاحة أو الإرشاد على المشروعات المتاحة لمن يرغب أن يعمل لدى نفسه وليس لدى الغير.

والجدير بالذكر أن المشروع يعمل في 8′ محافظات، وهي (القليوبية، الشرقية، بنى سويف، الفيوم، أسيوط، سوهاج، المنيا، والأقصر).. وها قد اوشكت المرحله الأولي علي الإنتهاء.

شاهد أيضاً

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه ناصر العسكريه العليا

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه …