أخبار عاجلة
ألكسندر غراهام بل
ألكسندر غراهام بل

العبقرى الذي منح البشرية وسيلة اتصال مباشر عن بعد

العبقرى الذي منح البشرية وسيلة اتصال مباشر عن بعد

كتب حماده رياض

#ألكسندر #غراهام #بل مخترع التلفون  Alexander Graham Bell)‏ عالم مشهور ومهندس ومخترع ومبتكر اسكتلندي المولد ينسب إليه تسجيل أول براءة اختراع هاتف فعال وإنشاء شركة التيليفون والتلغراف الأمريكية.م إنشاء #شركة #بل #للهواتف سنة 1877، وبحلول عام 1886، أكثر من 150,000 شخص في الولايات المتحدة امتلكوا الهواتف.

أضاف مهندسي الشركة العديد من التحسينات الأخرى على الهاتف، والذي تم اعتباره أحد أنجح المنتجات على الإطلاق.

في 1879، قامت شركة بل بشراء براءات اختراع #إديسون الخاصة بالميكروفون الكربوني من شركة #ويسترن #يونيون.

بعد ذلك أصبح الهاتف عمليا أكثر للمسافات الطويلة ولم يعد من الضروري أن يقوم الشخص بالصياح في جهاز الإرسال حتى يتمكن الشخص الآخر من سماعه في جهاز الاستقبال. في 25 يناير 1915، أجرى بل أول مكالمة هاتفية عبر القارة. حيث اتصل بل من مكتب شركة إيه تي آند تي (AT&T) في 15 شارع داي ستريت بمدينة نيويورك، وسمعه توماس واتسون في 333 شارع جرانت أفينيو بسان فرانسيسكو.

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز: في 9 أكتوبر 1876، تحدث ألكسندر غراهام بل إلى توماس إيه واتسون هاتفيا عبر سلك امتد مسافة ثلاثة كيلومترات بين #كامبردج و#بوسطن. كانت تلك المكالمة السلكية الأولى على الإطلاق. وظُهر أمس (25 يناير 1915)، تحدث نفس الرجلين مع بعضها البعض هاتفيا عبر سلك امتد مسافة 3,400 كيلومتر بين نيويورك وسان فرانسيسكو.

وكان الدكتور بل، مخترع الهاتف المخضرم في نيويورك، في حين كان السيد واتسون، شريكه السابق على الجانب الآخر من القارة

. سمع الاثنان بعضهما البعض أكثر وضوحا مما كان عليه حديثهما لأول مرة قبل ثمانية وثلاثين عاما مضت. واجهت شركة بل للهواتف 587 دعوى قضائية تتعلق ببراءة اختراع الهاتف، بما في ذلك خمسة ادعاءات لدى المحكمة العليا للولايات المتحدة،[87] ولكن لم تنجح ولا واحدة منها في إثبات عدم أولوية العمل الأصلي لبراءة اختراع بل نال تكريمات كثيره وشهادات دكتوراه فخريه وتوفى بل من مضاعفات لمرض السكري بتاريخ 2 أغسطس 1922

شاهد أيضاً

رواية رائحة العندليب حوار أدبي || مع الروائي السعودي عبدالعزيز آل زايد

رواية رائحة العندليب حوار أدبي || مع الروائي السعودي عبدالعزيز آل زايد حوار: د.هناء الصاحب …