أخبار عاجلة

الصحفيه العراقيه في حديث خاص لجريدة الوطن الأكبر وأهم المشاكل التي تواجه صعوبات في المجتمع وكيفية التعامل معها

الصحفيه العراقيه في حديث خاص لجريدة الوطن الأكبر وأهم المشاكل التي تواجه صعوبات في المجتمع وكيفية التعامل معها.

حوار شعبان العجمي

سلامة المالكي صحفية من العراق كتبت الكثير عن المراة والرجل عن الطلاق الخيانة البطالة الفقر المخدرات وشاركت بالاعلام الحربي لنقل احداث معارك التحرير وانتصارات القوات الامنية العراقية البطلة على الزمر الارهابية وعملت بمختلف المجالات بالصحافة والاعلام عشقها الجميع واحبها الكثير وتابعها كانت لها بصمة كبيرة وحضور مميز مما أدت أعمالها لحصولها على التفوق والنجاح والشهرة.
حصلت على تكريمات كثيرة منها دروع الابظاع والتميو وشهادات تقديرية وقلائد ابداع من داخل العراق وخارجه نشرت لها العديد من الصحف العربية كمقالات مختلفة وكانت لها لقائات عديدة مع صحف ووكالات عراقية وعربية ايضا.
ومن هذا المنطلق فتحنا معها الحوار الاتي وكانت صريحة بالرد كما عرفناها شجاعة جريئة صريحة.
ممكن تتحدثين لنا عن ظاهرة العنوسة واسبابها.
العنوسة وتشمل الشباب والفتيات الذين لم يتزوجوا وهي تعبير عامي يستخدم لوصف من تعدت أعمارهم سن الزواج المتعارف عليه وقد يعتقد البعض بأن هذا المصطلح يطلق على النساء أكثرمن الرجال وهذا غير صحيح حيث أنه خاص بكلا الجنسين اما بالنسبة للاسباب هنالك اسباب كثيرة للعنوسة ومنها تعليم المراة الاسباب الاقتصادية هجرة الشباب والزواج من الاجنبيات مبالغة الفتاة أوأهلها في الشروط وصفات الزوج رفض الشاب من قبل اهل الفتاة أو رفض الفتاة من قبل أهل الشاب كل هذا له علاقة بالعنوسة وهنالك اسباب اخرى ليس هنالك متسع للوقت للحديث عنها.
هل برأيك ان الهيانة دليل على عدم الحب.
نعم اكيد فلوكان هنالك وجود للحب لما حصلت الخيانة وقد ينتهي الحب بالخيانة لعدم الاتفاق على كثير من أمور الحياة او التمسك بالاراء ورفض القرارات التي يتخذها الرجل ويريد تطبيقها على المراة او طباع الرجل اوالمراة لايحصل تغيير من قبل الطرفين وعدم التنازل احدهما للاخر ببعض الامور مما يحصل شجار على اتفه الامور وكأن كل منهما متحملا على الاخر كل هذا يولد الجفى وينفرالرجل اوالمراة ويذهب بحجة انه غيرمرتاح وهنالك ملل ومشاكل ادت الى الخيانة وعدم الرغبة بالاستمرار.
فالخيانة لاتعني دائما عدم الحب وأنخفاض المشاعر العاطفية التي كانت موجودة بينهم وانما تحدث عن الاسباب وكتبت ايضا عن الخيانة في مقالات كثيرة لي.
نبتعد قليلا عن الاسئلة العامة ونريد ان نوجه بعض الاسئلة التي تخص حياة الاعلامية سلامة المالكي.
كيف تكون صفات الرجل بحياة سلامة المالكي.
اولا وحقيفة الرجل الذي كنت ومازلت اتمناه غير موجود لانه قد يكون غريب الاطوار وقد أجده بالاحلام اوالخيال وليس باليقظة لاننا نعيش في وقت صعب ان تجد به كل ماتريد وتتمنى تغيرت الحياة وظروفها فقد الوفاء لكثرت العلاقات عند الرجل وحب التغيير بالعلاقات كما ارى الان بعض القصص لبعض صديقات لي اومعارف وليست معي لاني لا اعطي قلبي وحبي بسهولة الا لرجل يستحق حبي حتى لوبقيت مدى الحياة بدون رجل واكتفي بحب النلس لي اما كصفات بشكل عام اتمنى ان يحمل ببادئ الامر رجولة وغيور وملتزم معي ومهتم بأمري ان يعطيني ويكرس لي وقتا طويلا بحياته لايتجاهلني يوما ولايهملني ابدايكون لي داعما وسندا يتحمل اخطائي ان وجدت يعشقني كما انا لايغير من شخصيتي لايقلل من شأني لوبحرف واحديستمع لي ويحترم رايي ولا اكترث لمنصبه سولء كان غني اوفقير كل مايهمني حبه واخلاصه لي.
ماهي الفدرة والاشياء التي يحسدك عليها الاخرين.
حقيقة انا محسودة بشكل لايوصف ولايصدق كل يوم يحصل معي شيء يكدر خاطري ويجعلني استاء جدا واقول الحمدلله على اية حال محسودة على نجاحي على اكلي على كل مارتديه من ملابس ويسألونني من اين تشترين ويقلدونني بصراحة بعض النساء بكل شيء غيرة وحسد ليس حسد فقط يحسدونني على حب اهلي وعائلتي الكبيرلي حب منابعيني واصدقائي أما قدرتي والقادر هورب العالمين اكيد انه لي قدرة على تغيير حياتي فورا ان ازعجني شيء سواء العمل اتركالمكان الذي اعمل به واذهب للعمل بغيره اوالشخص الذي يجرحني ويسبب لي ألما مهما كان له وجود بحياتي ومكانه اتركه ومن طبعي لا افمر بالخسارة الاوقت ماحدثت واغضب وقتها واتالم وقتها لكني أكمل طريقي وانسى ماحصل في اليوم التالي لا افكر بالماضي ابدا اعيش خياتي وانظر للمستقبل ولا احب ان اتذكر اي شيء مر بحياتي واحزنني يومها اتجاهل مل من يتجاهلني ولا يخسب لوجودي ألف حساب مهمايكن واضبط أعصابي رغم غضبي واتخذ قرار فوري وصحيح دون رجعه.
هل قوتك في قلبك ام في عقلك.
اكيد قوتي بعقلي وبرايي ان الشخص الذي يتصرف دائما بقلبه يكو ن ضعيف جدا لان قلبه من يقوده ليست الامور دائما نتعامل معها بقلوبنا احيانا يكون للعقل دورا وتصرفا منطقيا اكثر وأصح رغم طيبة قلبي لكن لن ادع العواطف والمشاعر تتغلب عليا.
ماهي الاشياء التي لايمكن ان تتغيربك.
شخثيتي ومبادئي وكبريائي وشموخي والصراحة الجراة الشجاعة الصدق الوفاء كل هذا لا يغيره احد احب ان أكون دائما كما انا لا اغير من نفسي ولا من طباعي والذي يحبني عليه ان يحبني كما انا.
ماهو اكثر شيء عانيت منه بحياتك وجعلك تحزنين عليه.
ليس هنالك شيء اعاني منه اواحزن عليه غير فقدان ابي وامي واخي فلا احزن على اي شيء بحياتي وحتى خين امر بظرف معين اوافقد شيء اوأخسر شيء اقول ليس هو أغلى من ابي وامي واخي فلاخسارة كخسارت الاهل.

ماذا تكرهين وماذا تحبين.
اكره الفقر بالدرجة الاولى النفاق الخيانة الكذب الضعف التجريح التجاهل المرض الظلم فقدان الاحبة
احب الحياة واحب ان اعيشها بسعادة ورفاهية بعيدة عن جميع الاجواء التي تعكر المزاج وتجعلني اتعصب اخب ان اكون مدلله من اقرب الناس لي ومن الاهل كما انا عليع الان مدلله عند عائلتي احب الاهتمام بي الالتزام معي عدم التجاهل اعشق الهدوء بشكل.

نراك كثيرة السفر والترحال فماذا يعني لك ذلك.
السفر هو عشقي وجنوني وهوايتي فهو يغير مزاجي وويكون دائما محطة استراحتر من هموم ومتاعب الحياة اليومية ومسؤوليتي انا بالذات بالحياة وحين أعود من السفر كأني اليوم قد ولدت وبدات حياة جديدة اعيشها من جديد.

ماالذي يبعد الرجل عنك.
انا حقيقة انسانة احب ان اكون قائدة دوما وهذه صفات برج الحمل متسلطة مستبده برايي ينادونني بالبيت ملكة العناد وغضبي لايوصف وكل هذا هو السبب ببعاد الرجل عني رغم ان قلبي طيب جدا وعطوف واحمل حنان وحب لجميع الناس واساعد اي شخص يريد مني مساعدة لكن طبعي نحس جدا مع الرجل عكس ما اناعليه مع الاخرين.

السؤال الاخير يصفونك البعض بالغرور والتعالي فهل شهرتك وما انت عليه الان من نجاح بحياتك العملية والمستوى الذي تعيشين به بحياتك الخاصة هما السبب.

ابدا لن اكن مغرورة اومتعالية بيوم ما لكن طباعي بالتعامل مع الاخرين واسلوبي يجعل البعض يتخيل له ذلك وجميع من عاشرني والمقربين لي يعلمون بطيبتي وتواضعي وبساطتي فاعتبر انها نظرة خاطئة بحقي.
ختاما كان هذا اللقاء مع الجميلة الصحفية المتألقة دوما الاعلامية سلامة المالكي شكرا جزيلا لك ونتمنى لك التوفيق والنجاح الدائم.

شاهد أيضاً

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه ناصر العسكريه العليا

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه …