أخبار عاجلة

«الحلم».. رواية جديدة لـ محمد رمضان غنيم في معرض اسكندرية

كتب /محمد متولي

صدر حديثا رواية “الحلم” للكتاب محمد غنيم، للمشاركة بها في معرض اسكندرية للكتاب، المقرر إقامته في أكتوبر المقبل.

 

وأوضح محمد غنيم، إن رواية الحلم، تتناول في مضمونها قصة شخص فقد بصره تحت تأثير مرض نادر، وهو مرض يصيب عدد قليل من البشر ويؤدي إلى خلل في التحكم بوظائف الجسم ويعرقل مسار حياته.

 

وقال إنه خلال الأحداث تنقلب الرواية في سياق درامي بين أحداث وأشخاص وتتحدث عن قصه كفاح هذا الرجل وهو فاقد بصره حتي وصل الي حلمه.

ومن ناحية أخرى، تستعد دور النشر المصرية للمشاركة في معرض كتاب اسكندرية، المقرر إقامتها في شهر أغسطس المقبل، بمكتبة الإسكندرية بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب برئاسة الدكتور هيثم الحاج علي.

 

وسيتم عقب عيد الأضحى المبارك، تحديد أعداد دور النشر المسموح لها بالمشاركة، وطريقة الحجز، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة المعنية بالنشر.

 

ومن المقرر أن يتخذ المعرض كافة الإجراءات الاحترازية للحماية من فيروس كورونا، مثلما حدث في معرض القاهرة الدولي للكتاب بدورته الماضية.

 

وكان قد شارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بدورته الماضية أكثر من 800 دار نشر مصرية، وعربية وأجنبية، إلى جانب قطاعات وزارة الثقافة، والجهات الرسمية، و أشادوا جميعهم بالدورة الجديدة للمعرض، والتنظيم.

 

وأكد الناشرون نجاح المعرض من حيث إقبال الزوار عليه، ونسبة المبيعات التي اعتبروها مرضية بالنسبة لهم إلى حد ما، خاصة في ظل الظروف التي يمر بها العالم، وأن المعرض يعد قبلة الحياة بالنسبة للناشرين بشكل عام.

 

ومن المقرر أن تشارك دور النشر في الدورة الجديدة لمعرض اسكندرية، بأحدث الأعمال الإبداعية، والطبعات الجديدة من الروايات والمجموعات القصصية التي نفذت طبعتها الأولى في معرض القاهرة

شاهد أيضاً

الوحدة المنتجة تخطف الاضواء فى معرض الأنشطة التربوية بحوش عيسى

كتب / محمد رضا الوحدة المنتجة تخطف الاضواء في معرض الأنشطة التربوية بحوش عيسى ، …