أخبار عاجلة

الارصاد:موعد إنكسار الموجة الحارة

الارصاد:موعد إنكسار الموجة الحارة

كتب /محمد مصطفى

أكد الدكتو محمد شاهين مدير مركز التحليل والتنبوءات الجوية بالهيئه العامه للأرصاد الجويه ,بأن طقس غداَ سيكون نهايه الموجه الحاره وسيبدأ الانخفاض التدريجي في دراجات الحراره يوم الاحد
وأضاف بأن السبت سيكون شديد الحراره نهارا في الوجه البحري والقاهره الكبري , وسيكون رطب في جنوب سيناء وجنوب البلد وحار رطب علي السواحل الشماليه , وستكون نسبه الرطوبه عاليه بما يزيد من الشعور بدراجات الحراره المحسوسسه بقيم من3الي 4 دراجات.

وقال بأن درجات الحرارة غدا فى القاهرة والوجه البحري ما بين 40-42، كما يتوقع أن تكون فى السواحل الشماليةما بين 34-37، وفى جنوب سيناء ما بين 39-42 درجة ويتوقع أن تكون درجات الحرارة فى شمال الصعيد ما بين 41-43، أما فى جنوب الصعيد ما بين 42-43.
كما يتوقع أن تكون حالة البحر المتوسط معتدلة ويتراوح ارتفاع الموج بين متر ونصف ومترين وربع، واتجاه الرياح شمالية غربية، كما تكون الرياح شمالية غربية على البحر الأحمر والحالة من معتدلة لمضطربة، وارتفاع الموج من مترين إلي مترين ونصف.

وكشف شاهين عن اهم الظواهر الجوية غدا السبت وهي ارتفاع الرطوبة لتصل نسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى والوجه البحري 80% للعظمى، و30 للصغرى، أما السواحل الشمالية فتصل الرطوبة إلى 85 للعظمى، و40 للصغرى.
وتنشط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب البلاد وجنوب سيناء على فترات متقطعة، وتتكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر على الطرق السريعة القريبة من مصادر المياه المؤدية إلي للقاهرة والسواحل الشمالية والوجه البحري.

وأضاف قائلا بأن السبب وراء درجة الحرارة المحسوسة التى يشعر بها الانسان فتتوقف على عدة عوامل مرتبطة بعملية التعرق وتبخر العرق عن الجلد، ومنها كمية أشعة الشمس، ونسبة الرطوبة فى الجو، فالرطوبة العالية تعمل على تقليل التعرق من جلد الإنسان فيزيد إحساسك بالحرارة.

شاهد أيضاً

شخصية اليوم

عندما اجد احد شباب قلين الواعد أن يكون في منصب جيد ويكون خادم لأبناء وطنه …