أخبار عاجلة

احمد محي الدين عبدالسلام» المحامي المصرفي: يتحدث عن أهم القضايا والمهام التي يقوم بها المحامي

كتبت/ آية حسين ابوبكر

يقول ” احمد محي الدين ” المحامي المصرفي ببنك ابو ظبي التجاري، أن المحامي هو لقب يطلق على من أجيز له ممارسة مهنة المحاماة بناء على القوانين المعمول بها, والمحامي قد يجاز للمرافعة أمام بعض المحاكم دون غيرها، فمثلا المحامي تحت التدريب لا يجوز له تقديم المرافعات باسمه إلا في المحاكم الجزئية دون غيرها أما في المحاكم الابتدائية يجب أن تكون باسم المحامي مدير التدريب، وقد يجاز المحامي بالترافع أمام المحاكم الابتدائية أو الدرجة الأولى لكنه غير مخول للمرافعة أمام المحكمة العليا أو المحكمة الدستورية.

أوضح « احمد محي الدين عبدالسلام عثمان» المحامي المصرفي وعضو القطاع القانوني ببنك ابو ظبي التجاري ، أن المحاماة تتسم بالخطورة والدقّة الكبيرة، فإن كانت مهنةً مقدّسةً تكتسبُ قداستها من نصرةِ المظلوم، فإنها لا بدّ أن تكون ضن إطارها الحقيقيّ، وإلا قُلبتْ إلى سيفٍ يأخذ المظلوم كما تفعله الأطماع الجشعة، وتزيدُ الشعوبَ بؤسًا وقهرًا، لأنها تُساعد الظالمَ على جورهِ وتبتلعُ ما يمكنُ أن يظهر لها من الحق.

وتقدم « احمد محي الدين» ببعض المهام التي يقوم بها المحامي وهي :
• المرافعة أمام المحاكم المدنية
الدفاع عن المتهمين في القضايا الجنائية
التحكيم والمصالحة والوساطة بين الخصوم
الإنابة وتمثيل الأشخاص امام الجهات الحكومية و غير الحكومية
إعداد العقود بكافة أنواعها
مساعدة القضاء في بيان الحقيقة
تسهيل إجراءات التقاضي بين الأفراد
تقديم الاستشارات القانونية

جدير بالذكر أن «احمد محي الدين» المحامي ، يبلغ من العمر ٣٠ سنه ، وحاصل على ليسانس حقوق جامعه بنها عام ٢٠١٥ بتقدير عام جيد ، عضو النقابة العامة للمحامين ، حاصل على شهادة معهد المحاماه التابع للنقابة العامة للمحامين ، حاصل على شهادة المحامى المصرفي من المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري.

ايضا حاصل على شهادة البرنامج التأسيسي في مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب من المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري، حاصل علي شهادة الوعى بأمن المعلومات من المعهد المصرفي التابع للبنك المركزي المصري.

شاهد أيضاً

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه ناصر العسكريه العليا

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه …