أخبار عاجلة

وكيل أدبي يستثمر هوايته الأدبية ويقدم برامج أدبية

وكيل أدبي يستثمر هوايته الأدبية ويقدم برامج أدبية
حنان عبدالله هشي
قدم الطبيب البيطري (طبيب الحياة) د.عبدالله بن عيسى البطيّان في مساحة الشايب برنامج السيرة الذاتية التي يحتاجها الأديب ضمن فعاليات أندية الهواة يوم الأحد ٢٤ مارس ٢٠٢٤م.
ولأن البطيان يملك سيرة ذاتية متنوعة المشارب طويلة القائمة دخلت ضمن عدد من كتب السيّر تعلقت بحركته الأدبية ومجالات مهنته الجانبية كوكيل أدبي.
حيث قدم نموذج حي لأعماله النوعية وكان للأستاذة ريم العتيبي خطوة صناعة الأثر في مجال السيرة الأدبية وبناءها لتكون العتيبي أول من يقدم برامج في مجال السيرة الأدبية كما قدمت في كواتم العتبة وتلتها خطوة مشاركة كتابها وبينهم ودا في المعرض الثقافي السعودي بباريس ٢٠٢٣م والذي يعتبر الكتاب رقم ١٠٠ ضمن سلسلة الإصدارات الخالدة لنادي النورس الثقافي.
كما أضاف أن ريم العتيبي قدمت برنامج بناء السيرة الذاتية الأدبية ضمن أنشطة ملتقى موعود الأدبي ضمن فعاليات الشريك الأدبي برعاية أ.ريم الرويسان وتم تقديمها خبيرة بناء السيرة الذاتية الأدبية.
كما أعلن البطيّان عن مسابقة هي الأولى من نوعها في السعودية تختص بمفاضلة الأدباء بسيرتهم الذاتية من ١٨ سنة وحتى ٤٥ سنة ضمن أنشطة النادي وبرعاية عدد من الشركاء.
وقال البطيّان: يحتاج الأديب للرغبة والإرادة والسعي والتوثيق ووجود مستشار وبيئة مناسبة تحقق له حضور أدبي في خارطة الثقافة السعودية تواكب رؤية المملكة العربية السعودية.
وأضاف: لا يكفي وجود سيرة ذاتية مكتوبة بل يحتاج الأديب إلى فعل أدبي يرتبط بالتواجد والحضور والتفاعل والمشاركات والتوجيب الثقافي ليكون هناك تزكية لدعوته أو تقديمه لبرنامج ما كما هو معمول في الساحة.
ويعتبر هذا البرنامج هو آخر برامج مارس ٢٠٢٤م لنادي النورس الأدبي عبر منصة هاوي حيث قدم كرسي المستشار الأدبي، الشريك الأدبي وأثره على الأديب، الراعي الثقافي النورس نموذجًا، حق الأديب وتداعيات النشر كما قدم توقيع كتاب أبجديات الحروف للمؤلفة في أدب الطفل باللغة الانجليزية أ.بيبي العوض.
حيث اعتبرت هذه البرامج فرصة للمؤلفين والناشرين وتوعية للمواهب المهتمة في الأدب حسب تغريدات منصة هاوي عبر منصة أكس.

شاهد أيضاً

==== معلشي يا دنيا ====

==== معلشي يا دنيا ==== تأليف /صلاح شعبان الفيداوي معلشي يا دنيا سماح زعلان منك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *