أخبار عاجلة

“وعاشروهن بالمعروف” – حملة توعوية جديدة لتعزيز العلاقات الزوجية

عنوان الخبر: “وعاشروهن بالمعروف” – حملة توعوية جديدة لتعزيز العلاقات الزوجية

 

أطلق عدد من طلاب قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة #الأزهر بنين حملة توعية إجتماعية بعنوان ” وعاشروهن بالمعروف”
في خضم القلق المتزايد من الارتفاع الواضح في معدلات الطلاق والمشاكل الأسرية، انطلقت حملة “وعاشروهن بالمعروف” كمشروع تخرج قائم بذاته يهدف إلى فتح آفاق جديدة للتواصل والتفاهم داخل الوحدة الأسرية. ويأتي المشروع في وقتٍ يحتاج فيه المجتمع إلى إعادة النظر في أسس وقيم الحياة الزوجية.

انطلاقًا من مبادئ الشريعة الإسلامية التي تحث على المعاشرة بالمعروف، تبنىّ القائمون على الحملة رؤية تُسلط الضوء على أهمية الرفق والمودة داخل الأسرة. يرى مبتكرو المشروع أن للمعاملة الطيبة والحوار الهادف دورًا كبيرًا في إيجاد جو أُسري يسوده التفاهم والتقدير المتبادل.

من خلال مجموعة متنوعة من الأنشطة التوعوية وورش العمل، يسعى المشروع إلى تزويد الشباب، الذين قد دخلوا عش الزوجية أو يخططون لذلك، بالمهارات والمعرفة اللازمة لخلق علاقات زوجية مستقرة ومتوازنة. يتضمن المشروع أيضاً حملات على شبكات التواصل الاجتماعي لنشر قصص نجاح واقعية تُظهر كيف يمكن للتفاهم والتراحم أن يتجاوزا العقبات والتحديات.

مع التأكيد على الإيمان بقوة التأثير المتوقع للحملة، يأمل الفريق وراء “وعاشروهن بالمعروف” ليس فقط في خفض #معدلات #الطلاق، ولكن أيضًا في خلق جيل قادر على التعامل مع التحديات الزوجية بحكمة ورشد، وبما يضمن ازدهار المجتمع ورفاهيته بأسره.

شاهد أيضاً

أنا القدس

أناالقدس أنا القدس وتشهد من به إعتقلت أنا القدس دماي بصممتكم سلبت أنا القدس فعاركم …