أخبار عاجلة
وصول وفود الجامعات العربية والمصرية إلى مدينة الأقصر المشاركين فى "إعداد قادة الوطن العربي"
وصول وفود الجامعات العربية والمصرية إلى مدينة الأقصر المشاركين فى "إعداد قادة الوطن العربي"

وصول وفود الجامعات العربية والمصرية إلى مدينة الأقصر المشاركين فى “إعداد قادة الوطن العربي” LEADERS 2030 الذي ينظمه معهد إعداد القادة

وصول وفود الجامعات العربية والمصرية إلى مدينة الأقصر المشاركين فى “إعداد قادة الوطن العربي” LEADERS 2030 الذي ينظمه معهد إعداد القادة
كتب : احمد سلامة
واصلت وفود #الجامعات #العربية والمصرية توافدها إلى مدينة الأقصر صباح السبت للمشاركة في اليوم الأول من البرنامج التدريبي #إعداد #قادة #الوطن #العربي” تحت شعار LEADERS 2030، الذي ينظمه معهد إعداد القادة برعاية وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والشباب والرياضة بالتعاون مع اتحاد الجامعات العربية و#جامعة #الأقصر.
وكان في استقبال الوفود بمطار الأقصر الدولي كل من الدكتور كريم همام مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي ومدير معهد إعداد القادة، والدكتور حسام الشريف وكيل المعهد، الدكتور عبد المنعم الجيلاني، الاستاذ مصطفى كامل أمين المعهد المساعد.
وتم استقبال وفد اتحاد الجامعات العربية برئاسة الدكتور عمرو عزت سلامة الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية، السيدة لينا البيطار مديرة الادارة العامة بالاتحاد، والسيدة دينا أبو رزق منسق اتحاد الجامعات العربية، ووفود الطلاب من الجامعات العربية المشاركة.
وقال الدكتور كريم همام في تصريح له عقب استقبال الوفود: “يسعدنا استضافة نخبة من الشباب العربي للمشاركة في هذا البرنامج التدريبي الهادف إلى إعداد القيادات الشابة وتنمية مهاراتهم في مجالات عدة”.
وأشار مستشار الوزير للأنشطة الطلابية ومدير معهد إعداد القادة أن المعهد يهدف إلى إعداد الكوادر والقيادات، وخلق جيل قادر على تحمل المسئولية واتخاذ القرارات الصحيحة لتحقيق التنمية المستدامة على مستوى الوطن العربي.
ومن المقرر أن يستمر البرنامج حتى الخميس الموافق 1 فبراير ٢٠٢٤، وتنطلق غدا فعاليات الجلسة الافتتاحية فى تمام الساعة العاشرة صباحا، بمقر مركز محافظة الأقصر للمؤتمرات، وبحضور رؤساء الجامعات العربية والمصرية وكبار الضيوف.
ويتضمن البرنامج عددا من المحاضرات التى تنمى مهارات القيادة اللازمة لبناء الشخصية، وورش العمل الذاتية التي تستهدف تنمية مهارات القيادة والتفكير الابتكاري وريادة الأعمال لدى الشباب العربي، ومناقشة المبادرات المهتمة بتنمية مجتمعات الوطن العربي، والخروج بتوصيات الطلاب حول هذه المبادرات، هذا بالاضافة إلى بعض الزيارات السياحية لأهم معالم مدينة الأقصر.

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …