أخبار عاجلة
ورشة عمل حول الترجمة الفورية بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية
ورشة عمل حول الترجمة الفورية بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية

ورشة عمل حول الترجمة الفورية بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية والترجمة التخصصية

كتب : احمد سلامه
عقد مركز #جامعة #القاهرة #للغات #الأجنبية #والترجمة التخصصية تحت رعاية الدكتور #محمد #عثمان #الخشت رئيس جامعة القاهرة ورشة عمل حول الترجمة الفورية قام بتقديمها الأستاذ الدكتور أحمد محمد سليمان، المترجم الفوري المعروف وأستاذ مساعد الأدب الإيطالي بكلية الألسن جامعة عين شمس.
حضر الورشة باقة من المترجمين والطلاب من خمس جامعات (جامعة القاهرة وعين شمس وحلوان وبدر بالقاهرة والزقازيق) من أقسام اللغة الإنجليزية والإسبانية والإيطالية وقسم الدراسات اليونانية اللاتينية.
تناولت الورشة تقنيات الترجمة الفورية وكيفية التعامل مع المصطلحات الصعبة والمصطلحات المتخصصة. كما قدمت نصائح وإرشادات للمترجمين لتحسين مهاراتهم في الترجمة الفورية وإدارة ضغوط العمل في هذا المجال.
كما تم تقديم نصائح وإرشادات للمترجمين حول كيفية تحسين مهاراتهم في الترجمة الفورية، وكيفية التعامل مع ضغوط العمل في هذا المجال.
وأعرب الأستاذ الدكتور أحمد سليمان عن سعادته بتقديم هذه الورشة والتفاعل مع المترجمين والطلاب، مؤكداً على أهمية تطوير مهارات #الترجمة #الفورية وتحسين جودة العمل في هذا المجال الحيوي. وأشاد بجهود مركز اللغات الأجنبية والترجمة التخصصية في توفير هذه الفرص التعليمية للمهتمين بالترجمة.
عبرت الدكتورة منار عبد المعز، مدير المركز، عن سعادتها بنجاح الورشة وحضور عدد كبير ومتنوع من المهتمين بالترجمة، وأكدت التزام المركز بتوفير فرص التعلم والتطوير المستمر للمترجمين.
وقدمت في كلمتها الشكر الاستاذ الدكتور أحمد سليمان على تقديم ورشة عمل مفيدة وشاملة حول التقنيات والأساليب المستخدمة في الترجمة الفورية. وأثنت على المشاركة الفعالة للمترجمين والطلاب في الورش

شاهد أيضاً

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم كتب : احمد سلامة أعلن …