أخبار عاجلة

نتمنى ان يكون هذا سلوك كل فرد

 

بقلم / شريف محمود

إتقان العمل هو أن يـؤدى الإنسان الـعمل دون خـلـل أو نقــص والالتزام بالـمواصفات والمـقاييس والضوابط والتقنيات المعمول بها كذلك أداء العمل فى وقته دون تأخير حسب الخطة الزمنية الموضوعة لذلك.

وإن عدم الإتقان فى العمل يظهر جليًا فى المنتج النهائى فى جميع المجالات فنرى بنايات تسقط وتتهدم على رءوس أصحابها ، ونرى طرقًا غير صالحة أو آمنة ونرى البضائع فى الأسواق مغشوشة أو رديئة وصناعات غير صالحة، كل هذا وغيره يعد صورة من صور عدم إتقان العمل.

وحق القول أن ما نشــاهــده مـن عـمران فـى جـمـيـع الـمجالات لـهـو صورة شاهدة على إتقان العمل والالتزم بالمواصفات القياسية والعلمية التى تنظم تلك الأعمال بصورة تظهر لنا فى أمور كثيرة ، ونراها الآن فى توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى للحكومة ، ونتمى ان يكون هذا سلوك كل فرد فى عمله.

وأخيرًا ليتنا نرى مادة تحت مُسمى إتقان العمل تُـدرس فـى جمـيـع مـراحل التعليم لاكتساب المعـرفة والتحلى بهذا السلوك العظيم، إذا أردنا أن نكون فى مصاف الدول المتقدمة، وليتنا نرى كلمة صُنع فى مصر تمثل لنا فخرًا نعتز به فى كل مكان ، ولن يأتى هذا ألا بإتقان العمل. إن للعمل مكانة مهمة فى حياة الإنسان، فهو ميدان لنشاطه المنتظم والمنتج وتظهر منه قدرات الفرد ومهاراته وقد يكون المصدر الرئيسى الذى يحصل بواسطته على المورد اللازم له للإنفاق منه من أجل معاشه.

شاهد أيضاً

الله عليكم يا مصريين مهما تكونوا….

الله عليكم يا مصريين مهما تكونوا…. رفيق يوسف طبيب سعودي يحكي : أنه في أحد …