أخبار عاجلة
مناورة عملية علي الطوارئ بحقول الوسطاني للبترول برئاسة حازم حافظ
مناورة عملية علي الطوارئ بحقول الوسطاني للبترول برئاسة حازم حافظ

مناورة عملية علي الطوارئ بحقول الوسطاني للبترول برئاسة حازم حافظ

كتب / رفعت غزاله
في اطار استراتيجيات الدولة وتوجيهات المهندس #طارق #الملا #وزير #البترول والثروة المعدنية بجاهزية و كفاءة الافراد والمعدات للتعامل مع حالات الطوارئ بشكل فعال و التواصل الفعال مع الجهات التنفيذية المختصة وشركات اللجنة الجغرافية البترولية، فقد قامت شركة الوسطاني للبترول بتنفيذ المناورة (درع الدلتا-2) بمقر حقول الوسطاني الواقعة بنطاق محافظة #دمياط وذلك بالتنسيق مع اللجنة الجغرافية للمنطقة الشمالية .
وفى كلمته الافتتاحية أكد المهندس/ حازم حافظ رئيس مجلس ادارة شركة الوسطاني للبترول على اهمية تطبيق اعلى معايير السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة بالتوافق مع القوانين والتشريعات للتأكد من سلامة الافراد والمعدات وأصول الشركة.
كما أكد السيد / شون هولاهان المدير العام لشركة #دانة #غاز #مصر على أهمية عمل مناورات عملية على الطوارئ باستخدام سيناريوهات متعددة وذلك للتأكد من مدى جاهزية واستعداد الشركة لمجابهة الطوارئ بمختلف أنواعها.
هذا وقد تضمنت فعاليات المناورة تفعيل عناصر التعامل مع الازمات وسيناريوهات التعامل السريع مع المخاطر واعمال الاخلاء الطبي بواسطة سيارة الاسعاف وذلك بالإضافة لتنفيذ محاكاة لما يتم من اعمال ادارة الطوارئ بغرفة الطوارئ بحقول الوسطاني اعتمادا على نظام الادارة المتكامل لحالات الطوارئ (Incident Command Center)
وقد اشاد الحضور بالمستوي العالي لتنفيذ فعاليات المناورة وادارة حالات الطوارئ على مستوي احترافي يتناسب مع القدرات الفنية والادارية لقطاع البترول.
جاء ذلك بحضور المهندس / احمد مصطفى نائب رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للإنتاج و المهندس/ محمد رشدي نائب رئيس الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية للإنتاج وتنمية الحقول والكيميائي / إيهاب محمد علي مساعد رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول للسلامة والصحة المهنية وحماية البيئة و الدكتور / اشرف رمضان مساعد رئيس #الشركة #المصرية #القابضة #للغازات #الطبيعية للبيئة والمشرف على السلامة والصحة المهنية و الكيميائي/ محمد عفيفي مقرر اللجنة الجغرافية للمنطقة الشمالية وقيادات شركة الوسطاني للبترول وشركة دانا غاز. كما حضر المناورة اللواء/ محمد رأفت همام سكرتير اول محافظة دمياط

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …