أخبار عاجلة

مصر دولة ذات أهمية..

مصر دولة ذات أهمية..
بقلم المستشارة ناريمان نادر
على مر التاريخ ومنذ آلاف السنين، هناك دول حاولت تتكالب على هذه الدولة، من حروب وصراعات وأفتعال المشاكل ولكن دون جدوى، فالمصر أهمية غير عادية.
هناك من يريد فك دول وتركيب أجزاء لدول أخرى لكي يظل هناك ضعف وصراع مستمر وخلافات واستمرار للمشاكل، مصر لن تدخل تحت عباءة دول أخرى، فهي دولة مستقلة وهذا ما يستنفر دول عظمى كثيرة، هناك من يريد أن يأخذ مكانة مصر.
كل دولة من حقها أن تكون لها ثقافتها وسيادتها وأن تعلو بين الأمم ولكن ليس على حساب تدمير دول أخرى، فالسياسة آخذ وعطاء، آخذ بحساب وعطاء تتراعي فيه المصالح هذه البلد الذي يتحدث في حقها الكثير ويريدها أن تقع هي أولى الدول التي إذا وقعت لن تكون هناك وقفة لكثير من الدول.
نعم لدينا أخطاء ولكننا نسعى ونجاهد، هناك من يريد أن نفقد الأمل في دولتنا وأنفسنا وقيادتنا وبالتالي نوقع بها ونبنيها من أول وجديد وهذا مستحيل وفي هذه اللحظة، لن يكون هناك فرق بيننا وبين أعدائها، فلابد أن نراجع أنفسنا وندرك أهميتها وما تحف به من مخاطر، فمصر قوية بأبنائها الذين يؤمنون بالله حقا ويدركون أهمية وطنهم، فهي مصر الكنانة، هي الدولة الوحيدة الذي قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم واتخذو منها جندا كثيرا فأن أهلها في رباط إلى يوم الدين.

شاهد أيضاً

فرحة العيد تجمعنا

فرحة العيد تجمعنا   بقلم : زينب مدكور عبد العزيز   العيد هو وقت خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *