أخبار عاجلة

محافظ السويس ورئيس الجامعة يشاهدان حفل تخرج شعبة اللغة الإنجليزية بكلية التجارة

 

 

كتب : احمد سلامه

 

شهد صباح اليوم اللواء أ.ح/ عبد المجيد صقر محافظ السويس، أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس احتفال كلية التجارة بتخريج الدفعة الأولى من شعبة اللغة الانجليزية الذي أقيم بقاعة المؤتمرات بالجامعة بحضور السادة نواب رئيس الجامعة، ود. عبدالله رمضان نائب المحافظ، ا. خالد السعداوي السكرتير العام للمحافظة، أ. احمد وزيري السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعمداء الكليات، السادة أعضاء مجلس الشيوخ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

 

وقد بدأ الحفل بعزف السلام الوطني ثم كلمة لعميد كلية التجارة أ.د. رانية شمعة التي أكدت على أن تخريج هذه الدفعة كان انطلاقًا من دعوة القيادة السياسية بضرورة تأهيل الخريجين لسوق العمل من خلال اعتماد مقررات ومناهج دراسية تتوافق مع الاحتياجات الفعلية لسوق العمل، وتتضمن تطبيق معايير الجودة في التعليم وفقا لاحتياجات العمل الفعلية. ثم تم عرض فيلمًا تسجيليا عن الكلية بعنوان “الحياة قرار” من إنتاج المركز الإعلامي للجامعة.

 

أعقب ذلك كلمة “رئيس الجامعة” التي شكر فيها فخامة السيد رئيس الجمهورية لثقته في تعيين سيادته رئيسا لجامعة السويس، كذلك عبر “حنيجل” عن امتنانه لدولة رئيس مجلس الوزراء، أ.د. وزير التعليم العالي متمنيًا أن يكون عند حُسن ظنهم، ثم هنأ “رئيس الجامعة” الخريجين وأولياء أمورهم، مؤكدا على أهمية تغيير المفهوم التقليدي لكليات القمة، موضحًا أن القمة الحقيقية تكمن في القدرة على تحقيق الذات، وتطوير المهارات والامكانات لتحقيق احتياجات المجتمع والدولة، والتمكن من الالتحاق بفرص عمل مناسبة يوفرها سوق العمل بمتطلباته الحالية.

 

كما أشار “حنيجل” ان جامعة السويس تتبنى رؤيا طموحة التي لا تنظر إلى تحقيق جودة التعليم المرجوةِ فحسب، وإنما تمتد لتصل الى محاولة تعديل الأفكار لاختيار مسارات تعليمية جديدة تستطيع أن تُشكل شخصية الخريج كي يكون قادرا على إيجاد فرصة عمل مناسبة، هذه الرؤيا قد أكد عليها فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، الذي يشدد دائما على ضرورة الاهتمام بالتعليم بمختلف مراحله، وربط البرامج الأكاديمية مع خطة الدولة المستقبلية ورؤية مصر ٢٠٣٠، وذلك إيمانًا من القيادة السياسية بأن التعليم بمختلف مراحله هو الأساس الحقيقي الذي ستقوم عليه الدولة المصرية على المدى البعيد.

 

ثم ألقى السيد المحافظ كلمة توجه فيها للخريجين بالتهنئة متمنيا للجميع دوام الترقي والتوفيق، مؤكدا على الجميع مستوى النمو والتقدم الذي تحققه الدولة المصرية في آخر ٩ سنوات فاق كل ما قامت به مصر عبر مختلف العصور التاريخية، داعيا جميع الحضور بضرورة متابعة حجم المشروعات التي قامت بها الدولة في مختلف القطاعات، حتى لا يقع الناس في فخ مروجي الشائعات الذين يسعون إلى هدم كل بنيان.

 

وفي نهاية كلمته وجه “صقر” التحية لأولياء الأمور على ما بذلوه من جهد مع أبنائهم حتى وصلوا إلى هذه المرحلة متمنيا لهم التوفيق والتقدم في حياتهم المستقبلية.

 

ثم قام السيد المحافظ ورئيس الجامعة وعميد الكلية بتكريم الخريجين والتقاط الصور التذكارية معهم، واختُتِم الحفل باهداء رئيس الجامعة “مصحف” للسيد المحافظ تقديرًا وامتنانًا لسيادته.

شاهد أيضاً

العثور على جثة زين اللذي قتل على يد زملائه بؤغندة

العثور على جثة زين اللذي قتل على يد زملائه في أوغندا كتبت ستيره عطيه بعد …