أخبار عاجلة

مجلة التايم تختار الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم

مجلة التايم تختار الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم
متابعة
ممدوح عكاشة
أعلنت #مجلة #التايم #الأمريكية قائمة الشخصيات الـ 100 الأكثر تأثيرًا عالميًا لهذا العام، متضمنة الصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، إلى جانب عدد من الشخصيات السياسية والفنية والرياضية، والاجتماعية والاقتصادية.
وفي تعريفها للصحفي الفلسطيني معتز عزايزة، قالت التايم، إنه كان بمثابة عيون العالم وأذانه في موطنه غزة، مسلحًا بكاميرا وسترة واقية من الرصاص تحمل علامة صحافة.
معتز عزايزة على مجلة التايم الأمريكية
وأمضى المصور الفلسطيني البالغ من العمر 25 عامًا ما يقرب من أربعة أشهر في توثيق الحياة تحت القصف الإسرائيلي، لعائلات نازحة من منازلها، ونساء يندبن أحبائهن، ورجل محاصر تحت الأنقاض.
وأضافت أن صور عزايزة قدمت لمحة عن غزة لا يستطيع منافستها سوى قلة من الصحافة الدولية، التي مُنعت من الوصول إلى القطاع، وأنه فعل ذلك بمخاطرة كبيرة.
وأردفت أن دور عزايزة تحول إلى رفع مستوى الوعي بالأزمة والدعوة إلى التدخل الدولي بقوله: ما يحدث في غزة لا يرضيكم.. نحن لا نخبرك بما يحدث.. من أجل إعجاباتك أو مشاهداتك أو مشاركاتك. لا، نحن في انتظاركم للتصرف. نحن بحاجة إلى وقف هذه الحرب.
كما تضمنت قائمة التايم الأمريكية، رئيس الوزراء القطري، لدوره في المفاوضات الساعية لوقف إطلاق النار بين حماس واسرائيل ودوره كوسيط في مناطق الاضطرابات الأخرى، بما في ذلك أمريكا الجنوبية.

شاهد أيضاً

     خطورة تيك توك علي الامن القومي الامريكي

                  خطورة تيك توك علي الامن القومي الامريكي في شهر ديسمبر من عام 2019  فوجىء …