أخبار عاجلة

كورال الهيئة الوطنية التلفزيون المصري يحتفل بطريق الكباش

كتب / رزق ملاك

 

احتفلت القناة الثالثة – القاهرة  برنامج مواهب من مصر بالتليفزيون المصري بتطوير “طريق الكباش” الأثري بمدينة الأقصر.

 

افتتحت مصرالخميس الماضي طريق الكباش, الرابط بين معبدَي الكرنك والأقصر في أقصى جنوبي البلاد، وأقيم حفل فني كبير لإلقاء الضوء على أهمية هذا الطريق التاريخي.

 

وتهتم الحكومة المصرية بهذا الحدث وتقول إنه سيجعل من محافظة الأقصر متحفًا مفتوحا ,ويصف عالم المصريات زاهي حواس الحدث بأنه “أهم مشروع أثري في القرن الحادي والعشرين”.

 

ويبلغ طول طريق الكباش نحو 2700 متر, وقد بُني في عهد الأسرة الثامنة عشرة، قبل نحو ثلاثة آلاف عام.

 

وقدم فريق كورال الهيئة الوطنية في برنامج مواهب من مصر أغنية الاقصربلدنا بلد سواح ,وأغنية فيها حاجة حلوة, وأغنية تعيشى يامصر ,و أغنيه يا بلادي يا بلادي.

 

كما قدمت مدرسة الملحقة الرسمية ام كلثوم للغات ادارة عين شمس استعراض” يلا يلا” تحت رعاية مديرة المدرسة سوزي منسي ,والمدربة تقى احمد ,وشارك ايضا عدد من ذو الاحتياجات الخاصة في هذا الاحتفال الكبير, فشارك  بالعزف عبد الوهاب اغنيه كل ده كان ليه, كما شارك ايضا بالعزف الغناء محمود شعبان بأكثر من اغنية وطنية, ورقصت البقع روان.

 

 

وشارك ايضا مازن واحمد وفاطمه بعدد من الاغاني  الوطنيه  وفريق كورال الهيئه الوطنيه الاعلام المصري دائما يحتفل بجميع المناسبات المصريه, وهو فريق يبحث عن الموهوبين ويشجعهم بقيادة المايسترو سمير يحيى و المخرج منال محروس.

شاهد أيضاً

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه ناصر العسكريه العليا

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه …