أخبار عاجلة
توقيع عقد استضافة شركة ناشئة مع تطبيق رنكر Rnker
توقيع عقد استضافة شركة ناشئة مع تطبيق رنكر Rnker

التعليم العالي والبحث العلمي : بحوث الإلكترونيات يوقع عقد استضافة شركة ناشئة مع تطبيق رنكر Rnker في مجال تكنولوجيا الرياضات الإلكترونية

كتب : احمد سلامه
أكد د. #أيمن #عاشور #وزير #التعليم العالي والبحث العلمي على أهمية تحقيق مبادئ الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تدعم تحويل المؤسسات التعليمية والبحثية إلى مؤسسات ابتكارية تسهم في جذب الكوادر المتميزة وتدعم بناء الاقتصاد المبنى على المعرفة.
وفي هذا الإطار، وقع معهد بحوث الإلكترونيات عقد استضافة شركة ناشئة بين المعهد ومالك تطبيق #رنكر Rnker، كأول عقد يتم توقيعه بمدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث و#صناعة #الإلكترونيات التابعة للمعهد في مجال تكنولوجيا الرياضات الإلكترونية.
وصرحت د. شيرين عبدالقادر محرم رئيس معهد بحوث الإلكترونيات أن توقيع عقد استضافة الشركة الناشئة جاء تنفيذًا للخطة الإستراتيجية للمعهد، والتي من أهدافها جعل #مدينة #العلوم بيئة محفزة وداعمة للتميز في #البحث #العلمي، بما يؤسس لتنمية مجتمعية شاملة وإنتاج معرفة جديدة تحقق ريادة دولية، مشيرة إلى أن المدينة تهدف إلى توفير كافة سبل التوعية والدعم والحماية لأعمال البحوث والدراسات والتجارب لتطوير تطبيقات التقنيات الحديثة والاختراعات من حقوق الملكية الفكرية والصناعية في مجال الإلكترونيات وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات للشركات الناشئة والعاملة في المجال.
كما أكدت د. شيرين على أن هذا التعاون يأتي استكمالًا لتنفيذ بروتوكول التعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ تحقيقًا لمبدأ التكامل بالإستراتيجية الوطنية للوزارة، حيث هدف البروتوكول إلى استخدام تقنيات الواقع المعزز والافتراضي في تأهيل وتدريب لاعبي الألعاب الفردية والتدريب التقني للشباب في مجال ريادة الأعمال والحاضنات التكنولوجية، موضحة أن التطبيق الإلكتروني رنكر يقوم على حساب التصنيف الرياضي الحالي والمستقبلي والتنبؤ بقرعة البطولات الدولية المبنية على التصنيف فى بعض الرياضات مثل رياضة التايكوندو وغيرها، باستخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وذلك من خلال تطبيق إلكتروني يحتوي على قاعدة بيانات مجمعة للاعبين والمدربين والحكام ومختلف الاتحادات الرياضية، لافتة إلى أن مالك التطبيق قام بإنشاء ألعاب رياضية إلكترونية تستهدف التنبؤ باللاعبين الفائزين في مختلف البطولات، مما يساهم فى تحليل وتنظيم وتطوير الرياضة المصرية والتحول إلى ما يسمى بصناعة الرياضة الرقمية.
وأضافت د. شيرين أنه بموجب هذا العقد سوف يتم رعاية التطبيق من قبل مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات، وتقديم #الخدمات #اللوجيستية والفنية والإدارية والقانونية للتطبيق، مشيرة أنه تم الاتفاق على يكون حفل إطلاق فعالية التطبيق بمقر مدينة العلوم بالمعهد، مؤكدة ان المدينة تفتح ذراعيها لاحتضان واستضافة رواد الأعمال والشركات الناشئة في مجال تخصص المعهد وتقديم سبل الدعم لهم.
ومن جانبه، أشاد المهندس/ #محمد #السرجاني من شركة #فودافون مصر والمالك للتطبيق الإلكتروني #رنكر، بدعم مدينة العلوم والتكنولوجيا لأبحاث وصناعة الإلكترونيات للتطبيق، وتقديم المشورة الفنية والإدارية والقانونية له، وكذا المساهمة في حماية التطبيق من خلال تأسيس شركة التكنولوجيا الرقمية لإدارة وتحليل وتصنيف الألعاب الرياضية “رنكر للتكنولوجيا الرقمية”.
وأشار السرجاني إلى أن النسخة المجانية من التطبيق يتم استخدامها في أكثر 80% من الدول المسجلة بالاتحاد الدولي للتايكوندو، وتم استخدامه من قبل أبطال مصر هداية ملاك وسيف عيسى في #أولمبياد #طوكيو 2020، حيث أحرزا ميداليتين لمصر، كما استخدمه العديد من أبطال الدول الأخرى، حيث ساهم في حصد 38 ميدالية أولمبية وعالمية.
جدير بالذكر، أن فريق عمل المعهد القائم على تقديم المشورة الإدارية والقانونية للتطبيق يضم أ/ مصطفي متولي من الإدارة القانونية، د. بسمة ممدوح وأ/ أحمد مصطفي من إدارة خدمات الحاضنات والاستضافة بالمدينة، د. أحمد يوسف من إدارة الموارد البشرية.

شاهد أيضاً

للعام الثاني المستشار السيد الفيل يشارك في إدخال البهجة والسرور علي الاطفال الأيتام في الابعادية بدمنهور

للعام الثاني المستشار السيد الفيل يشارك في إدخال البهجة والسرور علي الاطفال الأيتام في الابعادية …