أخبار عاجلة

عبر البث المباشر علام تفتح المجموعة السادسة من التواصل فاعلية والمراسلات

 

هبه الخولي/ القاهرة

 

افتتحت الدكتورة منال علام رئيس الإدارة المركزية لإعداد القادة الثقافيين فعاليات المجموعة السادسة من الورشة التدريبية ” فاعلية التواصل والمراسلات وإعداد التقارير ” للعاملين بالأقاليم الثقافية والفروع التابعة لها وديوان عام الهيئة عبر تقنية البث المباشر .

مرحبة بالساده المشاركين وموضحة أهمية الورشة المنبثقة من أهمية استخدام الأسلوب الكتابي بصورة مهنية تنظيم أفكار الكتابة بفعَالية في مجال الأعمال وتقديم شكل مختلف من الوثائق والتواصل من أجل إحداث تأثير ملموس كلُ حسب عملة.

تجدر الإشارة إلي أن أولى محاضرات الورشة تناولت فيها الأستاذة أمينة عبد المطلب رئيس الإدارة المركزية للتدريب بالجهاز المركزي للتنظيم والإدارة -سابقاً – ومدرب معتمد من الاتحاد الأوربي مفهوم الاتصال وأهميته وأهدافها مشيرةً أن الاتصال الإداري ماهو إلا شبكة للعمل يتم جمع المعلومات بموجبها ،وهي عملية ضرورية لصنع القرار الفعال و نقل المعلومات المتعلقة بالقرارات وتنفيذها . والاتصال في المنظمات الإدارية سواء كان مكتوباً أو شفويًا ، رسمياً أو غير رسمي ، يكون متوجها نحو تحقيق هدف من الأهداف الرئيسة التي تدخل ضمن أولويات عمل المؤسسة وضمان نجاحها لتحقيق الأداء على المستويات كافة وبأعلى معايير الجودة، بحيث ينتج عنه تنفيذ القرارات وتحقيق للأهداف التنظيمية الأخرى.

مسلطة الضوء على أهمية الاتصالات الشفهية وضرورة تطبيقها بصورة مهنية تطبيقية من خلال توضيح ماهية الاتصالات الشفهية وأنواعها ،وآليات تطبيقها من خلال طرح مجموعة من ورش العمل التطبيقية على كل ماتم تناوله خلال المحاضره .

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …