أخبار عاجلة
النجم التونسي ظافر العابدين
النجم التونسي ظافر العابدين

ظافر العابدين يقدم “أنف وثلاث عيون” في تونس.

ظافر العابدين يقدم “أنف وثلاث عيون” في تونس.
بقلم / سماح عبدالغنى
قدم #النجم #التونسي #ظافر #العابدين مساء الخميس في قاعة الكوليزي بتونس العاصمة العرض الأول لفيلمه الجديد “أنف وثلاث عيون” أمام الجمهور، ويعتبر الفيلم الأقتباس الرابع لرواية “أنف وثلاث عيون” للأديب #إحسان #عبدالقدوس بصياغة سينمائية للمخرج #أمير #رمسيس وحوار وائل حمدى، وقد تشارك فيه العابدين البطولة مع صبا مبارك وسلمى أبو ضيف وآمنة خليل وجهان الشماشرجي ونوا شعيشع.
وتدور أحداث الفيلم حول”الدكتور هاشم” جراح التجميل الشهير الذي تجاوز الأربعين من العمر دون الإلتزام بعلاقة عاطفية جادة قبل أن يقع في حب فتاة تصغره بـ26 عاما ويدخل في حالة من الحيرة والأضطراب يغوص الفيلم في تفاصيلها النفسية.
وجسّد ظافر العابدين شخصية هاشم، الذي فقد الشعور بالأمان لأسباب نفسية تعود إلى طفولته، وتورط في قصة حب يراها غير عقلانية تضطره لارتياد العيادات النفسية للكشف عن حيرته وفهم أسبابها.
وقال العابدين في تصريحات خاصة لأحد مصادرنا إن الفيلم مر بها الكثير من الرجال والأزواج الذين عاشوا اضطرابات في حياتهم الزوجية تصل بهم إلى مرحلة التساؤل:-
هل هم مع الشخص المناسب أم لا؟
وهل مازال الحب موجودا بينهما؟
وهذه الإضطرابات فى التفكير يعيشها الإنسان في مرحلة ما من حياته.
وأكد العابدين أن القراءة السينمائية التي قدمها المخرج أمير رمسيس لرواية إحسان عبد القدوس مختلفة كثيرا عن النسخة القديمة للفيلم الذي جسد بطولته النجم المصري محمود ياسين، ولكن تبقى المقارنة صعبة بينهما خاصة وأن الفيلم يقدم اليوم من زاوية جديدة وفي مكان وزمان مختلفين.
فيما قال المخرج المصرى أمير رمسيس إنه يحب الرواية الأصلية ويعتقد أنها قابلة للتناول من أكثر من زاوية لأننا نحتاج أن نحكي حكاية تفاعلنا مع الرواية والقضية المتكررة في كل الأزمان التي تطرحها.
وعبر ظافر العابدين عن سعادته بتفاعل الجمهور التونسي مع العرض وهو ما حصل أيضا مع الجمهور المصري عند عرض الفيلم في القاهرة، معلنا أن عروضه القادمة ستكون في المغرب ثم في دول الخليج حيث سيتنقل فريق فيلم “أنف وثلاث عيون” إلى الإمارات والسعودية والكويت.
فيلم أنف وثلاث عيون
الفيلم بطولة النجوم ظافر العابدين، صبا مبارك، سلمى أبو ضيف، أمينة خليل التي تظهر كضيفة شرف الفيلم، جيهان الشماشرجي، صدقي صخر، سلوى محمد علي، نبيل ماهر، نور محمود، نورا شعيشع، كريمة منصور، رمزي العدل، حسن العدل، والطفل سليم مصطفى.
سيناريو وحوار/ وائل حمدى
إنتاج/ شاهيناز العقاد
إخراج/ أمير رمسيس

شاهد أيضاً

أكرم حسنى يكتب ويغنى تتر مسلسله “بابا جه” والذى ينافس فى السباق الرمضانى المقبل

أكرم حسنى يكتب ويغنى تتر مسلسله “بابا جه” والذى ينافس فى السباق الرمضانى المقبل بقلم/سماح …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *