أخبار عاجلة

طب السويس تنظم حفل استقبال للطلاب بحضور رئيس الجامعة

 

 

كتب : احمد سلامه

 

نظمت الكلية صباح اليوم حفل استقبال للطلاب الجدد والقدامى برعاية أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس، وإشراف أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الطب .

 

وقد كان في استقبال رئيس الجامعة السيد أ.د. نائب رئيس الجامعة والسادة وكلاء الكلية ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والطلاب، ودار نقاش حول استعدادات الكلية ومدى جاهزية مختلف المعامل والقاعات لاستقبال الطلاب لتأهيلهم علميًا على المستوى الأمثل.

 

ثم التقى “حنيجل” مع أعضاء هيئة التدريس والطلاب حيث رحب “عبادي” برئيس الجامعة متمنيا لسيادته دوام التوفيق، مثمنًا الدعم المتواصل الذي تحظى به الكلية لاسيما فيما يتعلق بتجهيزات المستشفي الجامعي.

 

ومن جانبه رحب رئيس الجامعة بالطلاب، متمنيا للجميع التوفيق، وهنأ سيادته الطلاب الجدد الذين تمكنوا من الإلتحاق بالكلية، موضحًا أنه يجب على الجميع ألا يعتبر أن التحاقه بكلية الطب هو نهاية المطاف، بل هو بداية لمشوار جديد من العمل والاجتهاد والمثابرة وبذل قصارى الجهد لتطوير الذات والقدرات لمواكبة التقدم الهائل في مجال التكنولوجيا لاسيما التي ترتبط بالتخصص الدراسي، حتى لا ينحصر الفرد في قالب الخريج النمطي؛ الذي سيكون من الصعب أن يحقق النجاح المرجو منه وسط معطيات التقدم والتغيرات التكنولوجية المستقبلية.

 

ثم أشار “حنيجل” إلى أن مصر خلال الأسابيع القادمة تتأهب لتنظيم الانتخابات رئاسة الجمهورية، وقد أكد رئيس الجامعة على الجميع بضرورة المشاركة الفعالة والايجابية في هذه الانتخابات بالشكل الذي يليق بمكانة شباب مصر المثقف الواعي بأهمية الوقوف في هذا الحدث بشكل ايجابي لتشريف مصر أمام العالم، كما شدد رئيس الجامعة على الجميع بضرورة عدم الانسياق وراء مروجوا الشائعات ودعاة الفتنة، موضحًا أن الإنسان لديه عقل يفكر به ولابد أن يتدبر جيدا قبل أن يصدر الاحكام على مختلف الموضوعات.

 

ثم دعى رئيس الجامعة أبناءه الطلاب إلى النظر حولهم إلى كلية طب السويس -كمثال لجهود الدولة المصرية في توفير كلية لدراسة الطب بهذا المستوى الرفيع من التجهيزات سواء على مستوى الامكانات المادية المتمثلة في المباني والقاعات والمدرجات والمعامل المُجهزة بأحدث الأدوات والأجهزة، أو على مستوى الامكانات البشرية المتمثلة في توفير مجموعة من السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على أعلى مستوى من الكفاءة.

 

أعقب ذلك فقرات فنية من طلاب الكلية ثم تكريم للطلاب الأوائل على مستوى مختلف الفرق الدراسية بالكلية.

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …