أخبار عاجلة

رئيس جامعة السويس يناقش أوجه التعاون بين الجامعة مشروع المدارس اليابانية

رئيس جامعة السويس يناقش أوجه التعاون بين الجامعة مشروع المدارس اليابانية
كتب : احمد سلامة
استقبل بمكتبه صباح اليوم أ.د. أشرف حنيجل رئيس جامعة السويس تشيزو سوزوكي سينسيه _ خبيره يابانيه بمشروع المدارس المصريه اليابانيه، أ.سوزان يوسف محمد مدير المدرسه المصريه اليابانيه السويس، وذلك لمناقشة أوجه التعاون بين الجامعة ومشروع المدارس اليابانية.
وقد صرح “رئيس الجامعة” بأنه قد تم استعراض أوجه التعاون المستقبلي مع مشروع المدارس اليابانية، حيث أشار إلى أنه طرح فكرة إنشاء قسم لدراسة اللغة اليابانية بكلية الآداب، فضلا عن إمكانية عقد دورات تخصصية في اللغة اليابانية، بالاضافة الى إمكانية توفير أوجه للتعاون بين الحاضنة التكنولوجيةِ بالجامعة والمدارس اليابانية. كما أوضح أنه قد تم مناقشة مشروع بروتوكول تعاون بين الجامعة والمدارس اليابانية .
كما أن البروتوكول المزمع اعداده يشمل اجراؤات لإكساب طلاب التربية العملية بكلية التربية الخبرات اللازمة من قبل مجموعة من المعلمين المتخصصين، من ذوى الكفاءة العالية ، لتدريبهم على تدريس المواد المختلفة ، طبقاً لنظام التعليم الجديد ،فضلا عن قيام المدرسة بعمل ندوات توعية بالكلية ، لنشر الثقافة المدارس المصريه اليابانية ودورها الرائد باعتبارها مشروع رئاسى ، حقق العديد من الإنجازات منذ انطلاق المشروع فى الأعوام القليلة الماضية ،ومؤشرات نجاح مثمرة للتعاون المصري اليابانى في مجال التعليم والتعلم.
جدير بالذكر أن المدارس المصرية اليابانية بوزارة التربية والتعليم، فهي مدارس حكومية من ناحية الإشراف والتنفيذ، وتدعم بواسطة هيئة التعاون الدولي اليابانية (جايكا).
بالإضافة لذلك، تعتمد تلك المدارس نظام وأساليب تعليم مختلفة عن المدارس الحكومية، إذ تتضمن تقديم أنشطة منهاج التوكاتسو مع المنهج المصري الجديد لجميع المراحل الدراسية من رياض الأطفال وحتى فصول الثانوية.

شاهد أيضاً

المبادرة الرئاسية “إحياء الجذور- نوستوس”.. و”أصلك الطيب” و”نورت بلدك”.. مبادرات عملت عليها وزارة الهجرة في عهد فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي

المبادرة الرئاسية “إحياء الجذور- نوستوس”.. و”أصلك الطيب” و”نورت بلدك”.. مبادرات عملت عليها وزارة الهجرة في …