أخبار عاجلة

رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر الأول لمدن القناة لجراحي التجميل بكلية الطب

رئيس جامعة السويس يفتتح المؤتمر الأول لمدن القناة لجراحي التجميل بكلية الطب
كتب : احمد سلامه
افتتح صباح اليوم أ.د. #أشرف #حنيجل #رئيس #جامعة #السويس المؤتمر الأول لمدن القناة لجراحي التجميل الذي يتم برعاية سيادته بالاشتراك مع #الجمعية #المصرية #لجراحي #التجميل، وباشراف أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الطب، بحضور أ.د. لواء عاطف إمام سكرتير الجمعية المصرية لجراحي التجميل، رئيس المؤتمر أ.د. يوسف صالح، سكرتير المؤتمر أ.د.اشرف حسين .
وقد ألقى رئيس الجامعة كلمة في جلسة الافتتاح أعرب فيها عن سعادته لتواجده في افتتاح المؤتمر. مشيرا إلى أن الاهتمام غير المسبوق من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية الصحة الذي يظهر جليًا من خلال عدد من الإجراءات غير النمطية والمشروعات الضخمة التي تستهدف توفير المستوى المناسب من الرعاية الصحية، سواء من خلال المبادرات الرئاسية، أو عمليات الاحلال والتجديد والانتشار الافقي والرأسي لمختلف المؤسسات الصحية، هذا الأمر يضع على كاهل الجامعة دور هام جدا يتمثل في ضرورة دعم وتشجيع مثل هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية نظرًا لأهمية مما تقدمه هذه اللقاءات من أهداف أهمها الحرص على تطوير الثقافة الطبية، والعمل على اكتساب كل ما هو جديد من العلوم الطبية، كما أنها تحمل أهمية كبيرة في التبادل الفكري بين جميع العاملين في المجال الطبي، بجانب معرفة المزيد من الأساليب الحديثة والمهارات والخِبرات الخاصة بالآخرين.
و أوضح “حنيجل” أن هذه الأهداف دوما ما يتم التأكيد عليها قِبل أ.د. محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى الذي يقدم الكثير من الدعم اللا متناهي لكافة مؤسسات الوزارة لاسيما قطاع المستشفيات الجامعية.
ثم دعى رئيس الجامعة الحضور من ضيوف الجامعة إلى ملاحظة #كلية #طب #السويس تعد من حيث البنية الأساسية أحد أجمل وأحد الأيقونات الأكاديمية في مصر، وإذا أضيف الى ذلك المستشفى الجامعي فستدخل المستشفى الخدمة لتقدم خدمات صحية للمجتمع السويسي حيث تُقام على مساحة 42 ألف متر، ويضم 17 عيادة خارجية، و15 غرفة عمليات (13 غرفة عمليات و2 مناظير)، و260 سريرًا للإقامة، كما يوجد 26 سريرًا للطوارئ، و22 سريرًا للغسيل الكلوي، و23 سريرًا للعناية المركزية، و25 حضانة و6 معامل تحاليل، و6 غرف تحاليل،
وأكد رئيس الجامعة أن ذلك سيمثل إضافة قوية للمنظومة الصحية لخدمة المواطنين، والعملية الأكاديمية والبحثية في لكافة منسوبي الكلية، مؤكدا على ثقة سيادته في أن هذا المؤتمر سيكون بلا شك إضافة إيجابية متميزة لهذا الصرح المتميز.
وفي كلمته رحب أ.د. سعيد حامد عبادي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والمشرف على كلية الطب برئيس الجامعة، والحضور من ضيوف الجامعة، معربا عن سعادته الشخصية لاستضافة كلية طب السويس لهذا المؤتمر لمدن القناة، مشيرا إلى أن أهمية هذا الحدث تأتي من كونه مؤتمر متخصص في الجراحة.
كما أشاد “عبادي” باختيار موضوع المؤتمر الذي يركز على كيفية التعامل مع الجروح فيما يتعلق بتجميلها نظرا لأهمية هذا الموضوع لكل من الطبيب والمريض، وقد نوه نائب رئيس الجامعة إلى أن أهمية هذا الحدث أيضا تأتي من تزامنه مع تخريج أول دفعة من طلاب الكلية هذا العام.

شاهد أيضاً

التربية الفنية بحلوان تنظم السيمنار الدولي للكلية ” التقارب” بالاشتراك مع جامعات كندية

التربية الفنية بحلوان تنظم السيمنار الدولي للكلية ” التقارب” بالاشتراك مع جامعات كندية كتب : …