أخبار عاجلة

رئيس جامعة السويس : قرار بصرف مكافأة مالية لكل أم من العاملات بالجامعة تقديرًا لدورهن وعطائهن

رئيس جامعة السويس : قرار بصرف مكافأة مالية لكل أم من العاملات بالجامعة تقديرًا لدورهن وعطائهن
كتب : احمدسلامة
نظمت #جامعة #السويس صباح اليوم احتفالية بمناسبة عيد الأم بحضور أ.د. أشرف حنيجل رئيس الجامعة، والسادة نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات واعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة والطلاب، وذلك بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة.
بدأ الحفل بالسلام الوطني ثم تلاوة آيات بينات من القرآن الكريم، عقب ذلك ألقى “أ.د. رئيس الجامعة” كلمة أكد فيها أن هذا الحفل وأن كان صغيرا في حجمه الا انه كبير جدا في قيمته وقدره، حيث أن الاحتفال بعيد الأم المصرية يأتي تقديرًا وعرفانًا لعظيمات مصر اللائي كن دوما داعمًا وظهيرًا لوطنهن، صانعين مجد هذا الوطن.
وأوضح “حنيجل” أنه من حُسن الطالع أن يتزامن احتفال اليوم بعيد الأم مع عدد ليس بقليل من المناسبات الوطنية والدينية والاجتماعية. حيث الاحتفال بذكرى انتصارات العاشر من رمضان الخالدة، التي أكدت فيها قواتنا المسلحة للعالم أجمع أن أبناء مصر قادرون دوما على قهر المستحيل، ولا يرضون بديلا عن النصر.
وبهذه المناسبة فقد أعرب رئيس جامعة السويس عن أرق التهاني وأطيب الأمنيات لفخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة هذه الذكرى الغالية على قلوب أبناء مصر، كما وجه التحية والتقدير لقواتنا المسلحة التي تحمل على عاتقها دوما الحفاظ على مقدرات هذا الشعب العظيم.
كذلك وجه سيادته التهنئة للجميع بمناسبة شهر رمضان المعظم، الذي يمتلىء بالأجواء الروحانية المليئة بالمقدسات والنفحات الكريمة.
كما أشار “حنيجل” الى تزامن بدأ الشهر الفضيل مع الصوم الكبير للأخوة المسيحيين، لتزداد سعادة أبناء هذا البلد الطيب أهلها، موجها أطيب التهاني للأخوة الأقباط بالصوم الكبير.
وأكد “رئيس الجامعة” على أن احترام المرأة المصرية وتقدير دورها .. قديم قدم الحضارة المصرية، حيث وصل هذا التقدير في عهد التاريخ القديم.. إلى درجة التقديس فكانت رموز الحكمة والعدل والقوة.. في صورة امرأة… وبهذا تكون المرأة المصرية قد سبقت نساء العالم في تعظيم مكانتها في المجتمع.
كما أكد على أن المرأة المصرية تلقى اهتمامًا غير مسبوقًا من القيادة السياسية إيمانًا منها بدور المرأة في بناء حضارة مصر وجمهوريتها الجديدة، مؤكدا على أن ما تقوم به الجامعة اليوم في هذا الحفل الصغير ما هو إلا تعبيرًا بسيطًا عن تقدير وامتنان الجامعة للسيدات من منسوبي الجامعة.
ثم قام “رئيس الجامعة” بتكريم السيدات من مختلف كليات الجامعة، وأعلن رئيس الجامعة عن مكافأة مالية لكل الأمهات العاملات بالجامعة، مؤكدا لهن على تقديره وكافة المسئولين بالجامعة لدورهن وعطائهن متمنيًا للجميع التوفيق والتقدم.

شاهد أيضاً

تعرف على برنامج الاقتصاد المنزلي للتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الإقتصاد المنزلي جامعة حلوان

تعرف على برنامج الاقتصاد المنزلي للتدريس لذوي الاحتياجات الخاصة بكلية الإقتصاد المنزلي جامعة حلوان كتب …