أخبار عاجلة

حصاد جامعة حلوان الاسبوعى

حصاد جامعة حلوان الاسبوعى
كتب : احمد سلامة
استقبل الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان سفيرة المكسيك بالقاهرة، لبحث تبادل الخبرات وسبل التعاون بين جامعة حلوان والجامعات المكسيكية، خاصة في وجود العديد من أوجه التشابه بين البلدين.
كما وقع الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان والأستاذ الشحات غتوري رئيس مصلحة الجمارك المصرية مذكرة تفاهم مشترك بهدف تحقيق التعاون المشترك بين الجانبين.
واجتمع الدكتور السيد قنديل مع المستشار عبد الرحمن فياض المعنى بملف ميكنة قطاع الإدارات القانونية بوزارة العدل، لاستعراض الخدمات التي تم إطلاقها عبر بوابة وزارة العدل الخاصة بالإدارات القانونية الخاضعة لاختصاص التفتيش الفني بوزارة العدل، ولبحث سبل التعاون تمهيدا لتوقيع بروتوكول بين وزارة العدل وجامعة حلوان.
وتفقد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان، كلية التكنولوجيا والتعليم، لافتتاح المدرج 305 بعد تجهيزه كمشروع طلابي للدفعة الرابعة ببرنامج تأهيل المعلمين، كما تفقد ورش قسم تكنولوجيا الإنتاج بالكلية، مشيدًا بالتطور الذي حدث بها.
وفي ضوء رؤية مصر 2030 ورغبة في تحقيق التحسين والتطوير المستمر لرفع مستويات الأداء المؤسسي، تدعو جامعة حلوان برئاسة الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة منتسبيها للمشاركة في جائزة مصر للتميز الحكومي التي تطلقها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية.
وأكد الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الأهلية، خلال حفل ترحيب بالطلاب الجدد أن الجامعة تولي اهتماماً كبيراً بالأنشطة الطلابية، مشيراً إلى أن هذه الأنشطة تسهم في تنمية مهارات الطلاب وقدراتهم بشكل متوازن مع الجانب الأكاديمي.
كما أجرى الدكتور السيد قنديل رئيس جامعة حلوان الاهلية، جولة تفقدية بالجامعة لمتابعة انتظام الدراسة، وسير العملية التعليمية مع بداية الفصل الدراسي الثاني وتفقد رئيس الجامعة، المدرجات وقاعات التدريس، واطمأن على تواجد الطلاب وانتظامهم بالمدرجات وحضور المحاضرات طبقا للجداول المعلنة مسبقا.
هذا وتبدأ جامعة حلوان في تدريب طلاب جامعة #حلوان على ثقافة #الملكية #الفكرية مع بداية الفصل الدراسي الثاني تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، حيث أن الخطة تستهدف تدريب جميع طلاب الجامعة، والبداية بتدريب 20 ألف طالب في الكليات التي بها مشروعات تخرج كمرحلة أولى بكليات الهندسة بحلوان وهندسة المطرية والحاسبات والذكاء الاصطناعي والفنون الجميلة والفنون التطبيقية وشعب BIS، FMI بكلية #التجارة #الخارجية.
كما بدأت #كلية #الحاسبات #والذكاء #الاصطناعي جامعة حلوان في تدريب طلابها على ثقافة الملكية الفكرية مع بداية الفصل الدراسي الثاني، وصرح الدكتور قنديل أن جامعة حلوان تُنشأ كأول جامعة سجل لمشروعات التخرج للطلاب ليتم تكويدها ووصفها بشكل مختصر ملائم واتخاذ إجراءات تسجيل حقوق الملكية الفكرية لمن يستوفي الشروط التي رسمها المشرع المصري.
وأعلنت جامعة حلوان عن إطلاقها مسابقة “فكرتك شركتك” النسخة الثالثة لمسابقة دعم الابتكار تحت عنوان ” حلوان تبتكر” برعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، وتهدف المسابقة إلى تشجيع الطلاب والباحثين على تقديم حلول وأفكار تكنولوجية وعلمية مبتكرة تساهم في ربط البحث العلمي بالصناعة وحل مشاكل المجتمع والصناعة.
وقد انطلقت فعاليات مسابقة SOLE بمجمع الفنون والثقافة بجامعة حلوان، وشارك بالمسابقة هذا الموسم ١٥ جامعة حكومية وخاصة وأهلية والتي بها دراسة البيوتكنولوجي وبحضور أكثر من ١٠٠٠ طالب، وحصد طلاب برنامج البيوتكنولوجى بكلية العلوم جامعة حلوان أربعة مراكز بمسابقة رواد تطبيق العلم في مصر.
واستطاع فريق أنجاد طلاب كلية هندسة المطرية بجامعة حلوان الفوز بالمركز الأول والثاني على مستوى العالم خلال فعاليات يوم المخترعين في تايلاند بمعرض بانكوك الدولي للملكية الفكرية والاختراع والابتكار والتكنولوجيا .
كما نظمت وحدة التصنيف الدولي، بالتعاون مع وحدة الدعم والبحث العلمي بجامعة حلوان، ورشة عمل بعنوان كيف تحسن تصنيفك العلمي في قاعدتي بيانات Scopus, WOS.
وأطلق طلاب برنامج إدارة المشروعات والتشييد المستدام بكلية الهندسة بالمطرية، برعاية ودعم الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، مشروع متقدم في مجال إدارة المشروعات لتطبيق تكنولوجيا النمذجة المعلوماتية للبناء (BIM) في مشروعات التشييد والبناء.
وفي إطار اهتمام الجامعة بالأنشطة الطلابية، استطاع فريق جوالة جامعة حلوان، تحقيق المستوى الأول في جميع الانشطة بالدورة الكشفية القمية الـ ٣١ للجامعات المصرية التي أقيمت بجامعة طنطا، وبمشاركة ١٣ جامعة مصرية، في لقاء دوري يجمع جوالة الجامعات المصرية، ويمارس فيه الطلاب كل الأنشطة المتنوعة من المجالات الثقافية والفنية والرياضية والدينية والاجتماعية بالإضافة للكشفية الإرشادية والخدمة العامة وتنمية المجتمع والتطلع للقيادة.
كما أعلنت جامعة حلوان عن بدء المرحلة الثانية لمسابقة عباقرة جامعة حلوان، والتى تأتى فى إطار توجيهات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالتعليم والثقافة والاهتمام بالعباقرة والنمو التعليمي بمصر .
واستضافت كلية السياحة والفنادق بجامعة حلوان تحت رعاية الدكتور السيد قنديل رئيس الجامعة، المهرجان السياحي الأول للأطفال “ذو الطابع التراثى “، واشتمل المهرجان على فقرات متنوعة .
وتنظم أسرة من أجل مصر المركزية معرض الفنون التشكيلية للهواة والمتخصصين تحت شعار لون حلمك من أجل مصر، وذلك خلال يومى الأربعاء والخميس الموافق 28-29 فبراير 2024 بمجمع الفنون والثقافة.
وقد أقيمت بطولة الجامعات المصرية للملاكمة، ضمن فعاليات الدورة الرياضية الطلابية للجامعات المصرية والمعاهد العليا (دورة الشهيد الرفاعى) الـ 51 للعام 2023- 2024، والتي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات، خلال الفترة من ١١: ١٣ فبراير ٢٠٢٤ بالتعاون مع مركز المنشآت الرياضية بالصالة المغطاة بجامعة حلوان.

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية لبحث التعاون المشترك

وزير التعليم العالي يستقبل وزير الدولة للعلوم والسياحة والثقافة بولاية ساكسونيا الألمانية لبحث التعاون المشترك …