أخبار عاجلة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء المظليين من قطاع غزة

جيش الاحتلال الإسرائيلي يسحب لواء المظليين من قطاع غزة
متابعه
ممدوح عكاشة
أفادت وسائل إعلام عبرية، بسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي، لواء المظليين من قطاع غزة بعد مضي نحو ثلاثة أشهر على وجوده في خان يونس.
يأتي ذلك فيما يتواصل العدوان الإسرائيلي على غزة منذ خمسة أشهر، وتجاوز عدد الشهداء 30 ألف شهيد، والمصابون أكثر من 70 ألفا.
واستُشهد، فجر اليوم الخميس، أكثر من 20 مواطنا فلسطينيا، وأصيب العشرات، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، غرب مدينة #غزة، شمال قطاع غزة.
عدوان إسرائيلي متواصل على غزة
وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية، أن قوات الاحتلال فتحت نيران رشاشاتها باتجاه آلاف المواطنين من شمال قطاع غزة وتحديدا من مدينة غزة وجباليا وبيت حانون، الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات محملة بالمساعدات الإنسانية، عند الطريق الساحلي “هارون الرشيد” في منطقة الشيخ عجلين غرب مدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد أكثر من 20 منهم وإصابة العشرات.
وأضافت أنه جرى نقل أعداد كبيرة من الجرحى إلى مستشفى الشفاء، مشيرة إلى أن هذه الأعداد تفوق قدرة الكادر الطبي على التعامل مع هذه الحالات، كما تم نقل عدد من جثامين الشهداء والمصابين إلى مستشفيي المعمداني في مدينة غزة، وكمال عدوان في جباليا شمال القطاع.
ويعيش قطاع عزة، الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل برا وبحرا وجوا منذ السابع من أكتوبر، ظروفا إنسانية غاية في الصعوبة، تصل إلى حد المجاعة.

شاهد أيضاً

رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل وزير صحة زيمبابوي

رئيس هيئة الدواء المصرية يستقبل وزير صحة زيمبابوي كتب/سيد عبدالسميع استقبل، اليوم، الدكتور على الغمراوي، …