أخبار عاجلة

جبل عرفات وأعمال السحر

جبل عرفات وأعمال السحر
بقلم
ممدوح عكاشة
ورد خبر من الأراضي المقدسة من الشباب الذين وكلت إليهم القيام بتنظيف جبل عرفات بعد اتمام وقفة الحجاج عليه وإزالة أى آثار من بقايا مأكولات أو قمامه عليه إلا أنه ورد على لسان من ينظفون الجبل بالعثور على أعمال سحر ملقاه عليه.
هذا الخبر اثارنى وأزعجنى جدا، كيف لحاج كلف نفسه المال ومشقة السفر والصحة بدلا من أن يقوم بآداء فريضة الحج لكى يعود منه كما ولدته أمه الا أنه يْحَمّل نفسه ذنوبنا على ذنوبه ويقوم البعض بعمل أعمال السحر ووضعه على الجبل .
هل وصل الحقد والكراهية لهذا الحد وأوصلت البعض لقلة إيمانهم لغضب الله وايذاء الناس وعدم الخوف من الإله وتدنيس الأماكن المطهرة بهذه الأعمال الشيطانية، وكيف يرفع اكفه ويتوجه إلى الله بالدعاء .
كيف لهذا الحاج أن يقف أمام الله ؟ وهو من يقوم بايذاء غيره بالسحر ألا لعنة الله عليه ومن قام بمساعدته فى سحر الآخرين، كيف يذهب للوقوف أمام الكعبه وأمام قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو بداخله كم الحقد والكراهية وايذاء الغير ؟
هذا وقد كشفت الفيديوهات عن وجود أعمال سحر يتم عملها ودفنها في جبل عرفات، حيث ظهر في عدد من اللفائف التي تم العثور عليها مدفونة محتويات تتعلق بأشخاص مجهولين مثل الشعر وأشياء من مقتنياتهم الشخصية تم عمل سحر عليها، وكذلك كشفت طلاسم مكتوبة بأسماء أشخاص بعينهم بقصد إيذائهم.
إلا لعنة الله على السحرة وعلى من يقوم بايذاء غيره .الذين يتعلمون السحر إنما يتعلمون ما يضرهم ولا ينفعهم، وأنه ليس لهم عند الله من خلاق، أي من حظ ونصيب، وهذا وعيد عظيم يدل على شدة خسارتهم في الدنيا والآخرة، وأنهم باعوا أنفسهم بأبخس الأثمان، ولهذا ذمهم الله سبحانه وتعالى

شاهد أيضاً

البقع السوداء فى حياتنا

البقع السوداء فى حياتنا كتب : احمد سلامة قد يتعجب البعض من هذا العنوان والذى …