أخبار عاجلة
جامعة الفيوم: افتتاح مؤتمر الصيدلة الأول في نسخته الثانية
جامعة الفيوم: افتتاح مؤتمر الصيدلة الأول في نسخته الثانية

جامعة الفيوم: افتتاح مؤتمر الصيدلة الأول في نسخته الثانية

جامعة الفيوم: افتتاح مؤتمر الصيدلة الأول في نسخته الثانية
كتب صلاح طبانه
تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د محمد فاروق الخبيري نائب بالجامعة لشئون التعليم والطلاب، شهد أ.م.د محمد حمزاوي وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب مؤتمر الصيدلة الأول في نسخته الثانية (ومضة ٢) والذي نظمته الكلية بحضور: أ.م.د. أحمد عادل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، د. ربيع السوداني نقيب صيادلة الفيوم ود. أحمد إسماعيل صبري منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، د. نادي حافظ وكيل نقابة الصيادلة وعدد من أعضاء مجلس نقابة صيادلة الفيوم وأعضاء هيئة التدريس والعاملين وطلاب الكلية، وذلك اليوم الأربعاء الموافق ٢٠٢٤/٢/٢٨ بالمكتبة المركزية
قدم د. محمد حمزاوي بالإنابة عن أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس الجامعة والمشرف على الكلية التحية للسادة الحضور، معربًا عن سعادته بتظيم كلية الصيدلة الوليدة مؤتمرها الثاني بجهود وتنظيم طلاب الكلية.
وأشار سيادته إلى أن المؤتمر من شأنه تسليط الضوء على كافة المستجدات في مجال العمل الصيدلي لخلق تواصل فعال بين طلاب وخريجى الكلية وممثلي الجهات الرسمية والنقابية وأصحاب سوق العمل والشركات العاملة فى مجال الصيدلة، بهدف دعم الطلاب وتنمية مهاراتهم وتأهيلهم بشكل جيد وفق مستحدثات ومتطلبات سوق العمل الجديدة في القطاع الصيدلي.
وقدم سيادته الشكر لإدارة الجامعة على الدعم الدائم للكلية ومتطلباتها معلنًا عن بدء مؤتمر ومضة بنسخته الثانية متمنيًا التوفيق لجميع المشاركين.
كما وجه د. ربيع السوداني الشكر إلى إدارة الجامعة على الدعوة الكريمة مضيفًا أن مجلس نقابة الصيادلة سيعزز من التعاون بين النقابة والكلية خلال الفترة القادمة لتكون النقابة مظلة يلتقي تحتها أطراف الخدمة الصيدلية لإمداد طالب وخريج الصيدلة بكل ما هو جديد وسد الفجوة بين التعلم والتطبيق.
وتحدث د. أحمد عادل إلى الطلاب وحثهم على بذل الجهد وتنمية مهاراتهم الشخصية والعلمية والمزج بين الدارسة الأكاديمية واستخدام التكنولوجيا لمواكبة التطور المستمر
مؤكداً حرص الكلية الدائم على تقديم محتوى تعليمي وتكنولوجي يستحدث بصفة دائمة كما تنظم المؤتمرات لتحقيق أقصى درجات الاستفادة العلمية خلال سنوات الدراسة.
وأوضح د أحمد إسماعيل صبري أن المؤتمر يأتي على مدار يومين بمشاركة نخبة من الأساتذة بالمجال الصيدلة لتنمية مهارات ومدارك الطلاب لاكتسابها من أصحاب الخبرة
مضيفًا أن مناقشة المؤتمر أهم المجالات الصيدلية وفق رؤية الكلية وتشمل مناقشات ومحاضرات المؤتمر مجالات الصيدلة المجتمعية وخاصة الأدوية دون وصفة طبية، ومستحضرات التجميل الطبية وكيفية تصنيعها، والتغذية العلاجية وأهمية دراستها، أهم المهارات المطلوبة في الصيدلي للقدرة علي السفر للخارج، ومجالات البحث العلمي لتطوير الأدوية والتركيبات الصيدلانية وتطوير علم الدواء، ومبادئ وقيم الصيدلي المطلوبة لمزاولة المهنة، اساسيات ومبادئ مهنة مندوب المبيعات الصيدلانية.
ومن الجدير بالذكر أن محاضرات وفعاليات المؤتمر سيحاضر خلالها نخبة من الأساتذة والمتخصصين واصحاب الأعمال وهم على ترتيب المحاضرات خلال المؤتمر: د. دهشان حسن عبدالرحمن مؤسس أكاديمية خاصة، د. إبراهيم أبو المجد مدرس في كلية الصيدلة جامعة الأزهر بالقاهرة، د. عصام شومان متخصص في التجميل والكوزمتيكس، د. صلاح درويش رئيس مجلس إدارة أكاديمية خاصة، د. محمد حمزاوي وكيل كلية الصيدلة لشئون التعليم والطلاب، د. ربيع السوداني نقيب الصيادلة، د. مصطفي محمد نجيب رئيس اتحاد طلاب الجامعة السابق.

شاهد أيضاً

التربية الفنية بحلوان تنظم السيمنار الدولي للكلية ” التقارب” بالاشتراك مع جامعات كندية

التربية الفنية بحلوان تنظم السيمنار الدولي للكلية ” التقارب” بالاشتراك مع جامعات كندية كتب : …