أخبار عاجلة

تعرف على تفاصيل  أسرع خدمة إسعافات أولیة فى مصر

تعرف على تفاصيل  أسرع خدمة إسعافات أولیة فى مصر

 

كتبت / آيات عبده

 

قام فريق من طلاب جامعة مصر الدولیة بعمل مشروع تخرج عن خدمة (الاسعافات ألاولیة السریعة )LocAID(تحت شعار “كل ثانیة بتفرق”، تصل الخدمة لأي شخص یقع في حالة طارئة بتحدید موقعھ الجغرافي ویتم ارسال اقرب مساعد له في اقل من ثلاث دقائق.

خدمة LocAID تعمل من خلال ابلیكیشن یتم تحمیله علي جمیع الاجھزة ، وایضاً الخط الساخن المخصص لھم.

الخدمة قائمة بالكامل علي اشخاص متطوعین تدربوا على الاسعافات ألاولیة ، وحاصلین علي شھادة معتمدة في هذا المجال .

هذه الخدمة تقدم لجمیع الحالات الطارئة ، التي تحتاج الى أي نوع من أنواع الإسعافات الاولیة ، كالجروح، اغماء، نزیف، وغیرھا الكثیر من حالات الطوارئ.

تتميز الخدمة بالكثیر من الخاصیات مثل اجراء محادثات فیدیو )video calls( مع المریض لمساعدته لحین الوصول الیه. LocAID ، وایضاً تھتم بتحقيق الآمان و السلامة للعملاء ، كما تتميز الخدمة بنظام متابعة كامل لرحلة المتطوع مع المریض في حالة حدوث أي مشاكل.

جاءت الفكرة من كثرة وقوع الحوادث في مصر خلال السنوات الاخيرة، وكانت تحتاج الى اجراء الإسعافات الاولیة اللازمة في الوقت المناسب.

والفكرة تهدف الى استثمارطاقة  الشعب المصري المعروف دائماً بالشھامة وحب مساعدة الغیر ، ولھذا الفكرة قائمة على التطوع التام من الشعب وایضاً ھي خدمة مجانیة قائمة علي التبرعات.

وتھدف الخدمة ایضاً الى تفادي مشاكل زحمة شوارع مصر ، حيث تقوم بتوزیع المتطوعین جغرافیاً بشكل جید للوصول الي المریض في اسرع وقت ممكن لانقاذه.

تسعي خدمة LocAID لنشر روح التعاون بین المصرین وایضاً تحسین جودة الإسعافات الاولیة في مصر من خلال توفیر خدمة تسعي لإنقاذ الكثیر من حالات الطوارئ في الثواني الاولي من الإصابة.

 

شاهد أيضاً

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم كتب : احمد سلامة أعلن …