أخبار عاجلة

ترقية الدكتور محمد زكريا الي درجة أستاذ بقسم الهندسة المدنية كلية الهندسة جامعة أسوان

كتب : احمد سلامه
حصل الأستاذ الدكتور #محمد #زكريا عبدالحميد علي درجة الأستاذية بقسم الهندسة المدنية #كلية #الهندسة #جامعة #أسوان وشغل زكريا منصب مدير مركز الدراسات والاستشارات الهندسية بجامعة أسوان والمستشار الهندسي بجامعة أسوان والمستشار الهندسي بجامعة الأقصر كما شغل العديد من المناصب القيادية منها منسق جامعة أسوان الأهلية ،ومنسق جامعة أسوان مع وزارة الري والموارد المائية بشأن المبادرة الرئاسية نحو الحفاظ علي #الموارد #المائية.
والتي تشمل أعمال تبطين الترع والأعمال الصناعية.
وأشراف علي العديد من المشروعات الهندسية والتخطيطية بجامعة أسوان وجامعة الأقصر والمحافظة ،كما حاز علي العديد من الجوائز العلمية منها جائزة أفضل بحث علمي منشور في مجلة تكنولوجيا الخرسانة المتقدمة عام 2009 بدولة اليابان.
ثم جائزة معهد الخرسانة الياباني كأفضل عرض بحثي في مجال الإنشاءات باليابان لعام 2010 .
كما حصل الدكتور محمد زكريا علي جائزة يوشيدا اليابانية عام 2012 كأول مصري وعربي يحصل علي تلك الجائزة منذ عام 1960 وسميت هذه الجائزة بهذا الإسم تكريما للاستاذ الدكتور يوشيدا #بجامعة #طوكيو باليابان وهي أحد أكبر الجوائزاليابانية في مجال الإنشاءات .
كما أنه حاصل علي زمالة الجمعية اليابانية لتطوير العلوم Japan Society for Promotion of Science – JSPS) ) ، وله العديد من المشاركات الهندسية والإشرافية في العديد من المشروعات والمباني الحكومية بمحافظة أسوان .
قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏ابتسام‏‏ و‏بدلة‏‏

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …