أخبار عاجلة

تحية لكل ام فى عيدها

تحية لكل ام فى عيدها
بقلم
ممدوح عكاشة
تحية لكل إمرأة مازالت صامدة رغم قسوة الحياة عليها.
تحية لكل أم قامت بدور الاب ولم تجد غير الله معين لها.
تحية إلى كل أم وكل أخت وكل جدة وكل زوجه وكل بنت إلى كل امرأة بالعالم
تحية اجلال وتقدير لكل أرملة مات عنها زوجها وواجهت متاعب الحياة بمفردها قامت بدور الأب والأم لتوصل أولادها لبر الأمان في ظل ضغوط الحياة و تحملت أقصى درجات المعاناة لتدخل السعادة لأسرتها رغم كل المسئوليات التي تقع علي عاتقها داخل وخارج البيت من رعاية أطفالها وأعمال المنزل والعمل الإضافي لتحسين دخل الأسرة،وكافحت من أجل أبنائها حتى لا يشعرون بالنقص او التنمر.
تحية لكل مطلقة لم توفق في حياتها الزوجية وتحملت نظرات المجتمع المؤلمة نفسيا لها وأثبتت نجاحها في مجالات مختلفة، وتحملت سخافات البشر ونظرة الرجال لها كما لو كانت فريسة سهلة المنال
تحية لكل فتاة لم تتزوج بعد وترى انها إمرأة كامله لم ينقصها شئ برغم تلميحات من حولها انها ينقصها رجل،
المرأة لم تنتظر يوما من كل عام لتكريمها، فهي تعلم قدر نفسها في كل لحظه تمر بها،
الأم ليست طبيبة ولكنّها عالجت، وليست عالمة ولكنها علّمت، وليست مهندسة ولكنها صمّمت، وليست رسامة ولكن الألوان حياتها ورسمت البسمة على وجه كل اولادها، وليست ممثلة ولكن كل الادوار لعبتها.
كانت ومازالت هى المربية، والأم، والاب، والأخت،والصديقة، هى كل ذلك فهى اعظم أم بابتسامتها وثباتها و بخطواتها الواثقة و بحبها لكل الناس.
ليست تملك ثروة، ولكنها تملك مالايملكه الأثرياء فتربية الأبناء في هذا الزمن الصعب تربية تفتخر بها. هو أثمن ما لديهاو وأن يكون لها في روح وذاكرة كل ابن من أولادها مكانة و بصمة و تأثير لا يمحى هو لها أروع إنجاز.
تحية لكل أم قامت بدور الام و الأب بنجاح

شاهد أيضاً

فرحة العيد تجمعنا

فرحة العيد تجمعنا   بقلم : زينب مدكور عبد العزيز   العيد هو وقت خاص …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *