أخبار عاجلة

بابا ونيس يوجه نصائحه لأبناء جامعة عين شمس

 

 

كتبت / أمل محمد

 

الأب الروحى الذي تعلق به معظم شباب الجيل “بابا ونيس” , وتعلم من متابعة أعماله الفنية و أشهرها “يوميات ونيس” قيم و مبادئ ثمينة لا تقدر بالمال ,يعود من جديد بنصائحه و إرشادته الغالية لأبنائه بجامعة عين شمس في ندوة بعنوان “الانتماء و الولاء للوطن” في إطار الموسم الثقافي للجامعة , وسط جو من المرح و الألفة الربانية بينه و بينهم.

 

اقيمت الندوة اليوم الثلاثاء تحت رعاية الدكتور محمد المتينى رئيس الجامعة ,والدكتور هشام تمراز نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع و تنمية البيئة , والدكتور عبدالفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم و الطلاب , و الدكتور أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث.

 

أفتتحت الندوة الدكتورة هبة شاهين رئيس قسم علوم الاتصال و الإعلام , ومدير المركز الإعلامى , بتقديم نبذة عن التاريخ العظيم للفنان محمد صبحي, مع استعراض عدد من أعماله الفنية التمثيلة و الإخراجية, و الجوائز الذي حصل عليها خلال مشوار الفنى القدير.

 

بدأ بابا ونيس كلامه مداعبا للطلبة “أبنائي أعزائي فلذات أكبادى, بس متخافوش مش هعملكوا طابور” و أضاف “مدخلتش عين شمس بقالى 30سنة” .

و أكد القيمة الفنية محمد صبحى خلال حديثه أن مصر مرت عبر تاريخها بمناطق من النور و التقدم و الرفعة, كما مرت بالدمار و الانهزام قائلاً “الدولة رجعت تانى بقوتها و عراقتها, وشئ عظيم أن مصر لم يحدث لها ما حدث لدول نبكى عليها”.

 

كما أوضح أن المشكلة السكانية هى أبشع مشكلة تواجهنا في مصر منذ سنوات قائلاَ ” أصبحنا نقارب ال110 مليون , والمشكلة السكانية تقتل أى إنجاز”.

 

و أوضح أنه ” كلما زاد عدد السكان و زاد الإنتاج فهى نعمة, وكلما زاد عدد السكان و قل الإنتاج فهى نقمه, و هذا ما يحدث في وطننا “.

 

أضاف “عندنا أسر بتخلف 13 و 15عيل معظمهم متسربين من التعليم, مؤكد أن أى أمة هدمها سهل جداَ و لكن بناءها صعب , وبناءها يعتمد على شعبها” موضحا أن “الجهل بداية كل شئ يهدم ,و من الممكن أن تتعلم في أعظم جامعة و تجد نفسك جاهل”.

و أكد على أهمية بناء الإنسان قبل الحجر , وبناء الوعى للحفاظ على الإنجازات التى حدثت في مصر , و وجه نصيحته لأبنائه بعدم مشاهدة الفن الهابط قائلاً ” لا تشاهدوا الفن الهابط فالجمهور مشارك في هذا العبث و البحث عن الترندات على السوشيال ميديا, فلابد من محاربة الاسفاف الذي يشوه الجمال”.

 

و خاطب طلاب الجامعة ” أنتم محتاجين تاخدوا قرار مع أنفسكم بأن تكونوا عظماء”.

 

و في نهاية الندوة تم فتح باب (حوار من القلب) بين الطلاب و الفنان محمد صبحى , و أجاب عن سؤال أحد الطلبة حول مشواره الفنى قائلا “كل رحلتى اللى عملتها كانت بروفة لسه معرضتش و انتظر العرض” , واختتم حديثه بالرد على أحد الطلاب “أناغير نادم على أي شئ عملته و ربنا سبحانه وتعالى جعلنى أشعر بالرضا”

 

و حصل الفنان محمد صبحى على درع الجامعة من الدكتور محمد المتنى تقديرا لمسيرته الفنية , و درع أسرة طلاب من أجل مصر المركزية , و في المقابل أهدى خصم لطلاب و منتسبي جامعة عين شمس في مسرحيته القادمة “نجوم في عز الظهر”.

 

و الجدير بالذكر أن استقبال الطلاب للفنان كان مليئ بالحب و المشاعر الأبوية فرحبوا به بالتصفيق و الهتافات “بنحبك” مما أضاف حالة البهجة على وجهه.

شاهد أيضاً

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه ناصر العسكريه العليا

لليوم الثالث على التوالي انطلاق برنامج الاستراتيجيه والامن القومي بمركز إعداد القادة بالتعاون مع أكاديميه …