أخبار عاجلة

ايقاف الحكم الدولى محمود عاشور

كتب / محمد رضا

 

أكد الحكم الدولي محمود عاشور، أنه لم يكن يعلم بقرار إيقافه من إدارة المباريات مطلقًا، مشيرا إلى أنه كان لديه يقين بأن التعيينات من اختيار لجنة الحكام، وفقًا للمستوى.

 

وقال عاشور في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث على فضائية etc: “لدي انزعاج كبير بعدما تعرض للإيقاف دون أن يفعل شيئا، ولم أقود سوى مباراتين فقط منذ بداية الموسم، وأمين عمر لعب 4 مباريات في 8 شهور وهو مرشح لكأس العالم، مثل محمود البنا ومحمد معروف”.

 

وأضاف: “لا أبحث عن التواجد في المباريات، وتلقيت عروضا للعمل في لبنان والإمارات عن طريق تامر دري وعصام عبدالفتاح، ما أزعجني هو عدم ابلاغي بقرار إيقافي من جانب لجنة الحكام”.

 

وواصل: “قمت بإدارة مباراتين في شهر 8 و 9 الماضيين، بينما كنت متواجد في أمم إفريقيا وكنت موجودًا في 11 مباراة منها الافتتاح والنهائي، وسأكون موجودًا في أولمبياد باريس، وأنا الحكم المصري الوحيد من 12 حكم على مستوى العالم بمجهود شخصي من جانبي”.

 

وزاد: “منذ 3 سنوات لا يحدث تأهيل جيد للحكام منذ الاعتماد على الأجانب، كلاتنبرج حصل على 40 مليون جنيه ولم نراه مطلقا في الملعب، وفيتور بيريرا نفس الأمر لم يدرب الحكم عمليًا.. ولا يوجد اهتمام بالتحكيم من جانب الأجانب، وهناك دروات تدريبية لحكام الـvar من جانب الفيفا لا يحدث فيها محاكاة بشكل جيد، ولم نحصل على مادة علمية جيدة، أعيش على ما أحصل عليه من الكاف”.

 

وأردف: “فيتور بيريرا تحدث معي عبر الواتس آب بشأن تصريحاتي بأنه ليس (خبير) وأوضحت له بأنني لم أهاجمه، ولكن لم نستفد شيئا من الخبراء الأجانب، ولن يحجر أحد على تصريحاتي، فأن أكبر حكم موجود بين الكام الحاليين، وليس لدي مشكلة، خضت 330 مباراة محليا، بخلاف المواجهات الكبرى افريقيا ودوليا، لن أزايد بتاريخي، وأسعى لتمثيل مصر بشكل جيد وتشريف التحكيم العربي والافريقي في المحافل الدولية”.

 

وأكد: “أنا أكبر الحكام سنًا، وكنت موجودًا في افتتاح أمم إفريقيا والنهائي، وتحدثت مع جمال علام اليوم ولم أكن أعلم بأنني موقوف، وفوجئت اليوم بأنني موقوف، وبيريرا أبلغ مجدي رزق بعدم تواجدي في أي لقاء إلا بقرار منه، وبيريرا تحدث معنا في الاجتماع من أجل الاستماع لمشاكل الحكام، وتحدثت معه أنه لابد من وجود مرونة في الاختيارات، وقام بالرد عليه قائلا بـ(تتكلم ليه)، وقال أننا بمثابة أبنائه، وأنه يساوي بين الجميع (باقي المباريات مثل رغيف العيش يتقسم بينكم)”.

شاهد أيضاً

مصر الفرعونية عرفت رياضة الملاكمة قبل الإغريق

مصر الفرعونية عرفت رياضة الملاكمة قبل الإغريق كتب صلاح طبانه العديد من الألعاب الرياضية التي …