أخبار عاجلة
المشروع القومي لتبطين القرى حقق نتائج إيجابية للحفاظ على مياه الري
المشروع القومي لتبطين القرى حقق نتائج إيجابية للحفاظ على مياه الري

المشروع القومي لتبطين القرى حقق نتائج إيجابية للحفاظ على مياه الري

فريد نجيب
قام #فتحى #يوسف نائب رئيس مدينة دسوق لشئون القرى يرافقه وائل بندق ، رئيس الوحدة المحلية لقرية #ابو #مندور مركز #دسوق صباح اليوم الاثنين بجولة ميدانية لمتابعة استكمال أعمال تأهيل وتكاسي وتبطين ترعة الطراوى بمسافة 200 متر تقريبا.
وذلك ضمن اعمال التوسعة لاعمال التبطين للمجارى المائية بمحافظة #كفرالشيخ وكذلك تغطية عدد 2 بيارة صرف صحى احترازيا حتى ورود اغطية من شركة مياه الشرب والصرف الصحى بنطاق الوحدة المحلية لقرية ابو مندور تحت إشراف الإدارة العامة للتوسع الأفقي والمشروعات بكفر الشيخ بحضور طاقم الإشراف ، من الرى وجارى المتابعة لكافة مراحل التبطين.
الجدير بالذكر ان مشروع إعادة تأهيل وتبطين ترع الرى يعتبر أحدث المشروعات المصرية لمواجهة أزمة #العجز #المائي.
حيث يستهدف الحفاظ على كميات المياه التي يتم هدرها بعد تسربها للتربة الطينية بالإضافة لتوفير حوالي 5 مليارات متر مكعب من المياه التي كانت تُهدر بطول مجاري الشبكة المائية في كافة أنحاء الجمهورية.
وتُسهم صيانة الترع وقنوات الري -في إطار هذا المشروع- في تناقص كمية البخر للمياه، وتقليل نسب الشوائب التي تصل إلى نهاية الترع وتقلص من كفاءتها ومقدار التصرفات الممكن استعمالها مباشرة دون معالجة.
علاوة أن المشروع سيضمن وصول المياه بصورة أسرع دون أعطال للأراضي الزراعية، مع القدرة على تحقيق العدالة في توزيع المياه وزيادة الإنتاجية لتلك الأراضي.

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …