أخبار عاجلة

المرشدة السياحية والأثرية رودى وحيد تقدم جولات سياحية مجانية فى مصر

 

 

كتبت: سميرة نوح.

 

تلعب السياحة دورًا مهمًا في الاقتصاد المصري، حيث تعتبر من أهم مصادر الدخل القومي، لذا يجب الاهتمام بالمرشدين السياحيين باعتبارهم من يعبرون عن السياحة المصرية.

 

في هذا المقال، أجرينا حوارًا خاصًا مع الدكتورة رودي وحيد، المرشدة السياحية والباحثة الأثرية، لنتعرف أكثر على تجربتها في تقديم جولات سياحية مجانية.

 

قالت الدكتورة رودي وحيد: “أحب السفر واكتشاف الأماكن الجديدة، وأريد أن أشارك هذه التجربة مع الآخرين. كما أعتقد أن الجميع لديه الحق في الاستمتاع بجمال مصر، بغض النظر عن قدرته المالية.”

 

أوضحت الدكتورة رودي وحيد أن التحدي الأكبر الذي تواجهها في تقديم جولات سياحية مجانية هو إيجاد طريقة لتمويل هذه الجولات، لكن بالتأكيد هذا لن يوقفني عن الاستمرار في خدمة سياحة بلدي.

 

قدمت الدكتورة رودي وحيد بعض النصائح للمرشدين السياحيين الذين يرغبون في تقديم جولات سياحية مجانية، وهي:

أن يكونوا مبدعين في ابتكار أفكار جديدة للرحلات.

أن يكونوا على استعداد للعمل بجد وبذل الكثير من الجهد.

 

قالت الدكتورة رودي وحيد: “هناك العديد من الرحلات التي لا أنساها، لكن واحدة من أكثر الرحلات التي لا تنسى كانت رحلة إلى قرية صغيرة في الريف المصري. قابلت مجموعة من الأشخاص المحليين الذين رحبوا بي بحرارة وشاركوني ثقافتهم وعاداتهم، كانت تجربة رائعة حقًا”.

 

أكدت الدكتورة رودي وحيد على رغبتها في التوسع في تقديم الجولات السياحية المجانية إلى المزيد من الدول، كما تخطط لبدء تقديم دورات تدريبية للمرشدين السياحيين الآخرين الذين يرغبون في تقديم جولات مجانية.

 

في نهاية هذا المقال، نستطيع أن نرى أن الدكتورة رودي وحيد تقوم بعمل رائع في تعريف الناس بثقافات وحضارات مصر. كما أنها تساهم في إحداث تغيير إيجابي في المجتمع.

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية لجهات تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار

وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع اللجنة التنسيقية لجهات تمويل العلوم والتكنولوجيا والابتكار كتب …