أخبار عاجلة

الفنان الدكتور حبيب غلوم “مصر هى البوابة الحقيقية لشهرة أى فنان عربى” ..

الفنان الدكتور حبيب غلوم “مصر هى البوابة الحقيقية لشهرة أى فنان عربى” ..
بقلم/ سماح عبدالغنى
حل الفنان و#المخرج #حبيب #غلوم ضيفاً مع الإعلامية أسما إبراهيم ببرنامج “حبر سرى” المُذاع عبر شاشة “القاهرة والناس”
“فقرة قد الكلام”
“دكتور الفن”
موضحًا أن المؤسسات الأمنية تتحدث معه على أنه دكتور الفن، مشددًا على أن هذا الوصف يزيدنى ثقة فى نفسى، وأنه سيظل عند حسن ظن الجميع فى الإمارات.
وأوضح “غلوم”، خلال لقائه مع الإعلامية أسما إبراهيم، أنه يتمنى تقديم أعمال “أنمى” على مستوى جيد، مشددًا على أن السبب الرئيسى فى عدم المشاركة فى جوائز جيدة، هو جشع المنتجين، أولًا يكون هناك أستعجال فى الإنتهاء من الأعمال، وهو سقوط للفن، وعدم منافسة الأعمال الفنية بالوطن العربى.
وأشار إلى أن هناك الكثير من الأعمال التى يتم إنتاجها على مستوى الوطن العربى، يتم كتابة السيناريو أثناء التصوير، موضحًا أن النجم والنجمة فقط يتفقان على المشاركة بالخط الدرامى للعمل حتى آخر لحظة من المسلسل.
أكد الفنان الإماراتي حبيب غلوم، أنه لا يبحث عن المال من الفن، موضحًا أنه خلال مشاركته فى أى دور خاصة بالدولة أو ثقافة المجتمع لا يطلب أجر مقابل هذا العمل، موضحًا أنه كان يدافع عن الثقافة فى يوم من الأيام، ولذلك لا يطلب بدل المشاركة فى أعمال لصالح الدولة.
وأشار “غلوم” خلال لقائه إلى أن الفن هو عمل ويحصل على مردود مادى ولا يجب أن يكون المقابل المادى هو الأساس، منوهًا بأنه لا يشارك في أكثر من عملين في العام الواحد، موضحًا أنه خلال عمله فى وظيفة بالإمارات لم يكن يشارك فى أعمال إلا بعد الإنتهاء من العمل فى الوظيفة.
وشدد على أنه دقيق في إختيار أعمال تعود له بالمكسب، موضحًا أن هناك عدد من الفنانيين يشاركون فى دور للوطن، وبعدها يقدم دور لا يرقى ولذلك يوجه لهم العتاب.
متابعًا: “أشتغلت 32 سنه فى وزارة الإعلام والثقافة بالإمارات ومن واجبه ينصح الفنانين ويدعم الأشياء الحقيقية فى الفن وأتبع منهج معين”
“فقرة الحبر السرى”
“الشهره”
أكد الفنان الإماراتي حبيب غلوم، أن شهرة أي فنان في الوطن العربي تبدأ من خلال المشاركة في أعمال في مصر، موضحا أن مصر فى النهاية ذى البداية هى البوابة الحقيقية لأى فنان، وهناك فنانين كبار فى الخليج بدأوا من مصر وكانت القاهرة البوابة لهم.
وأشار مؤكدًا إلى أن معظم الفنانين الإماراتيين والسعوديين بدأوا من مصر وشاركوا فى مصر، منوهًا بأن معظم الفنانين مثل صباح لو كانوا فى بلدانهم لن يظهروا بهذا الشكل والمستوى الذين ظهروا به فى مصر.
وتابع: “احنا أتربينا على أيد أساتذة ومعلمين فى الإبتدائى والإعدادى والثانوية معظمهم مصريين”.
السيرة الذاتية
حبيب غلوم، مخرج وممثل إماراتى.
ولد فى 19 نوفمبر 1963.
إسمه بالكامل/ حبيب غلوم حسين العطار.
قام بتمثيل عدد كبير من الأعمال المسرحية منها (واقدساه، المهرجون، الخوف، الطوفة، حكاية لم ترويها شهرزاد)، لينتقل بعد ذلك إلى مجال الدراما التلفزيونية وشارك بالعديد من الأعمال منها (الرحى، حظ يا نصيب، ثوب الشمس)، له تجربة سينيمائية أيضاً فى فيلم (عقاب)
حاصل على درجة بكاليوريوس تمثيل وإخراج من المعهد العالى للفنون المسرحية بالكويت عام (1987).
وحصل على دبلومة الدراسات العليا فى الإخراج والتمثيل الدرامى من أكاديمية الفنون فى القاهرةعام (1993) بتقدير إمتياز.
وحاصل على الدكتوراه فى الأدب المسرحى من جامعة مانشيستر ببريطانيا عام (1999).
وعضو مؤسس لمسرح رأس الخيمة الوطنى.
أشرف على العديد من الدورات المسرحية التدريبيةًً مشرفا ً ومحاضراً
ويشغل منصب مدير المراكز الثقافية فى وزارة الإعلام والثقافة فى الإمارات العربية المتحدة.
بلد الميلاد والموطن: الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضاً

أحمد العوضى وتصريحات ضرب نار فى برنامج “ع المسرح”

أحمد العوضى وتصريحات ضرب نار فى برنامج “ع المسرح” بقلم/ سماح عبدالغنى حل الفنان #أحمد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *