أخبار عاجلة

الفرق بين معلم المدرسة ومعلم الدروس

الفرق بين معلم المدرسة ومعلم الدروس

بقلم

ممدوح عكاشة

يجب أن نعترف بأن هناك فارق كبير بين معلم فى مدرسته الحكوميه وبين معلم فى دروسه الخاصة، فارق ليس فى تحصيل العلم او تدريس مادته ولكن هناك فارق كبير لدى ولى الأمر الذى يتخذ مدرس الدروس الخصوصيه وكأنهم دواء للأبناء .

 

ولى الأمر لايعترف بمدرسى المدرسة ولا بتعليم المدارس والدليل نسبة غياب الطلبة منذ أول يوم واذا حضر يأتى ولى الأمر للاستئذان بحجة أن ابنه أو ابنته لديهم درس خاص خارج المدرسة .

 

ناهيك عن شئ مهم جدا عند أولياء الأمور اذا قام أحد المعلمين أو المعلمات بمعاقبة الطالب سواء لفظي أو بدنى لسوء سلوكه او لعدم الانتباه للشرح أو لعدم معرفة الاجابه على ماسبق دراسته أو ماشابه ذلك تقوم الدنيا على هذا المعلم ويقوم أولياء الأمور بالتحرك ضد هذا المعلم كيف يقوم بذلك وكيف وكيف برغم أن المعلم لايمارس الدروس الخصوصيه ولايبغى الا مصلحة الطلبه .

 

فى نفس الوقت عند معاقبة معلم الدروس الخصوصيه لأحد الطلبة والمفارقه الغريبه أن نفس الطالب الذى اشتكى من معاقبة معلم المدرسة هو نفسه الطالب الذى تمت معاقبته من مدرس الدرس الخاص يقوم نفس ولى الأمر بالتوجه إلى المدرس ويعتذر له عما بدر من ابنه أو ابنته ويتوعد بمعاقبة نجله أو نجلته ولن يتكرر منه ذلك وهنا يقوم المدرس بتهديد ولى الأمر بطرد ابنه اذا بدر منه ذلك مرة أخرى .

 

هنا الفارق من جهل ولى الأمر من معرفة من يخاف على مصلحة الاولاد هنا معلم لايعمل بالدروس الخصوصيه ويخاف على مجهوده الذى يضيع هباءا ومعلم دروس خصوصية كل همه جمع المال ولا يهمه المعلومة ورغم ذلك نجد احترام لمعلم الدروس والعكس للمعلم الحكومى، وللأسف لاتجد من ينصف المعلم الذى يراعي ضميره وخوفه على الطلبة .

 

وهنا يأتى السؤال من المتسبب في هذه المهزلة هل جهل ولى الأمر أم إهمال الكثير من المعلمين لواجباتهم واغفالهم لضميرهم أو عدم تقدير الوزارة واهمالها المتعمد لدور المعلم وتقديره منذ ايام الدكتور حسين كامل بهاء الدين وزير التعليم .

شاهد أيضاً

الجمهورية الجديدة تحتاج الى تشريعات جديدة …

الجمهورية الجديدة تحتاج الى تشريعات جديدة … كتب : احمد سلامة استطاعت قيادتنا السياسية الحكيمة …