أخبار عاجلة

الطيار أدهم فرغلى يؤكد على أن الاستثمار العقاري فى مصر فرصة ذهبية للمستثمرين

 

 

كتبت: سميرة نوح.

 

تتمتع مصر بالعديد من الفرص الواعدة في مجال الاستثمار العقاري، وذلك بفضل موقعها الجغرافي المميز واستقرارها السياسي والاقتصادي، كما أن الحكومة المصرية تبذل جهودًا كبيرة لجذب الاستثمارات الأجنبية في هذا القطاع، وذلك من خلال تقديم تسهيلات وحوافز للمستثمرين.

 

قال خبير الاستثمار العقاري أدهم فرغلي أن مصر تمتع بنمو اقتصادي قوي، حيث بلغ معدل النمو الاقتصادي في عام 2023 حوالي 7.8%، هذا النمو الاقتصادي يخلق فرصًا جديدة في مجال الاستثمار العقاري، حيث يتطلب نمو السكان والاقتصاد المزيد من الوحدات والمرافق التجارية.

 

أضاف، أن الطلب على العقارات في مصر نموًا مستمرًا، وذلك بسبب الزيادة السكانية والنمو الاقتصادي، كما أن هناك طلبًا كبيرًا على العقارات السكنية والتجارية من قبل المستثمرين المصريين و الأجانب.

 

كما أكد على أن مصر تتمتع بأسعار تنافسية للعقارات مقارنة بالعديد من الدول الأخرى، هذا يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص استثمارية مربحة.

 

وقال “أدهم فرغلي” أن الحكومة المصرية تقدم العديد من التسهيلات وحوافز للمستثمرين في مجال العقارات، مثل الإعفاءات الضريبية والقروض الميسرة، هذه الحوافز تجعل الاستثمار العقاري في مصر أكثر جاذبية.

 

ويوضح أن هناك العديد من القطاعات الواعدة في مجال الاستثمار العقاري في مصر، مثل:

 

العقارات السكنية: تتمتع مصر بطلب كبير على العقارات السكنية، وذلك بسبب الزيادة السكانية و أهمية امتلاك العقار للمواطن المصري.

 

العقارات التجارية: تنمو التجارة والصناعة في مصر بشكل مستمر، مما يؤدي إلى زيادة الطلب على العقارات التجارية.

 

العقارات السياحية: تتمتع مصر بقطاع سياحي نشط، مما يخلق فرصًا استثمارية في مجال العقارات السياحية.

 

اختتم “أدهم فرغلي” حديثه، بأن مصر تتمتع بالعديد من الفرص الواعدة في مجال الاستثمار العقاري، هذا يجعلها وجهة جذابة للمستثمرين من جميع أنحاء العالم.

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …