أخبار عاجلة
السفارة المصرية بالكويت تحتفل باليوبيل الذهبي الخمسين لإنتصارات أُكتوبر
السفارة المصرية بالكويت تحتفل باليوبيل الذهبي الخمسين لإنتصارات أُكتوبر

السفارة المصرية بالكويت تحتفل باليوبيل الذهبي الخمسين لإنتصارات أُكتوبر

كتب : دكتور فوزي الحبال
إحتفلت #السفارة #المصرية والملحق العسكري ولفيف من الملحقين العسكريين للدول العربية والأجنبية وسفراء الدول وكبار الكتاب والإعلاميين وأعضاء الجالية المصرية بالكويت بذكرى نصر إكتوبر.
استُهلَّ الحفل بالسلامين الوطنيين الكويتي والمصري.
قال #السفير #المصري# أسامة #شلتوت، نحن بصدد ذكري غالية علي قلوبنا جميعاً ،نحن المصريين بل والعرب أجمعين وهي الذكري #الخمسين #لنصر #أُكتوبر المجيد #اليوبيل #الذهبي.
ذلك النصر الذي أعلا لنا جميعاً العزة والكرامة وكشف للعالم كله قوتنا و إتحادناً،ولا ننسي دور الكويت وأهمية التضامن العربي واستشهاد 42 شهيداً كويتياً إرتفعت أرواحهم للسماء في ساحات الشرف والفداء علي ارض سيناء ،إمتزجت دماء الشعبين الشقيقين في ساحة النضال .
وأضافه شلتوت إن حرب أكتوبر هي ذكرى النصر والعبور من اليأس إلى الأمل، لافتاً إلى أنها حرب الكرامة واستعادة الثقة بالنفس، وحرب السلام والبناء ، وأوضح أن العلاقات الكويتية المصرية بأنها تاريخية وتعود إلى عقود طويلة.
ثم ألقي العميد اركان حرب محمد رجب الملحق العسكري،إن مصر ملاذ الأنبياء والأولياء وأقدم الحضارات في التاريخ ،وقد قدر الله لها أن تكون مطمعاً للغزاه والطامعين علي مر العصور ،وفي الوقت نفسه كانت دوماً هي مقبرة الغزاة وقاهرة الأعداء ولا تزال .
ومشيراً إلي أن الذكري الخمسين
لنصر أكتوبر 1973 العظيم هي ذكري للعزة والكرامة سيظل خالداً في تاريخ مصر والأمة العربية يوم البطولات والأمجاد، الذي تجلت فيه عظمة وقدرة المقاتل المصري وأبهر العالم اجمع .
تحية إجلالاً وتقديراً لأولئك الأبطال الذين حققوا النصر ورفعوا رايتنا عالية خفاقة واستطاعوا عبور اقوي مانع عسكري في التاريخ وحطموا #خط #بارليف الحصين الذي تهاوي تحت اقدامهم في عدة ساعات ،ومحو اسطورة الحيش الذي لا يقهر.
من جهته، نقل ضيف الحفل، وكيل وزارة الدفاع #الشيخ #عبدالله #المبارك #الصباح ، تهاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد الفهد الصباح بهذه المناسبة.
وقال إن نصر أكتوبر سيظل موضع فخر لكل عربي من المحيط إلى الخليج، ودليلاً على أن التضامن العربي حقيقة، إذ خاض الجندي المصري جنبا إلى جنب مع أخيه العربي أشرف المعارك دفاعا عن الأرض والقيم والشعب.
وختم المبارك بالدعاء لفلسطين الشقيقة أن يحفظها الله من كل مكروه في دفاعها عن حقوقها المشروعة.
وشرف الحفل الساده الاعلامين (سعد الكيلاني ، رأفت ابراهيم) من سوريا الشقيقه ، الشاعر العالمي دكتور عزيز منتصر من مملكة #المغرب.
(الشيخ الدكتور هشام ،عبد المنعم السيسي ،رياض عواد ،عبد العزيز خيري ، عادل محمود أحمد ابو ستيت ،محمد خفاجي ،محمد نوح ).
رجل الأعمال محمد أمين صاحب سلسلة مطاعم كشري شطه الشهيره ،الذي شارك الفرحه بتوزيع وجبات مجاني علي الجالية المصرية، وأخري بأسعار مخفضه علي كل المغتربين بالكويت ومطعم بيت الاسماك للمأكولات البحريه بطنطا ،وقام بضيافة كل الأبطال الذين شاركوا في حرب أكتوبر بعمل بوفية مفتوح لهم مجاني ،وهذا يدل على وطنيته،وإخلاصه وفي حب مصر العظيمة.
وإختتم الحفل علي أروع الأغاني المصرية التي دلت علي فرحة النصر وايضا البوفيه المصري بأحلي الاكلات الشعبية ومطعمه باجمل الاطباق الكويتية .

شاهد أيضاً

العثور على جثة زين اللذي قتل على يد زملائه بؤغندة

العثور على جثة زين اللذي قتل على يد زملائه في أوغندا كتبت ستيره عطيه بعد …