أخبار عاجلة

الرؤية المقبلة للاستاذ الدكتور احمد جابر شديد ” رئيس جامعة الفيوم السابق “

الرؤية المقبلة للاستاذ الدكتور احمد جابر شديد ” رئيس جامعة الفيوم السابق “
كتب : احمد سلامة
اعرب الدكتور أحمد جابر شديد، أستاذ #الجيولوجيا، ورئيس جامعة الفيوم السابق، عن تهنئتة للرئيس بالولاية الرئاسية الجديدة، وطرح العديد من الأمنيات خلال فترة الولاية الجديدة، منها العمل على استمرار الاستقرار الأمني للدولة المصرية، على كل حدودها، مع التأكيد الكامل على دعم الشعب الفلسطيني في حقوقه المشروعة، وأن تساعد التدفقات الدولارية الجديدة، والشراكات الدولية في التغلب على التحديات الاقتصادية التي يواجهها العالم أجمع، وتبدأ مرحلة تخفيف الأعباء على جميع فئات الشعب المصري.
واضاف د. شديد ، أتمنى حياة كريمة لكل المصريين من خلال زيادة المخصصات المالية، لقطاعات التعليم، والصحة، والسكن، وتوفير فرص عمل، تتناسب مع حجم الدولة المصرية، بما لها من قدرات اقتصادية تنافسية لامثيل لها، ووضع برنامج زمني وطني كامل متكامل، لتحسين مزاج الشعب المصري، وتغيير طريقة التفكير، من اليأس وفقدان الأمل إلى الرغبة والانتماء، بإشراك جميع شرائح الشعب في مخططات التنمية.
وطالب “شديد”، باستمرار وزيادة مسيرة الدعم والتنمية في المشروعات الجديدة، وخاصة مشروع “حياة كريمة” ومشروع استصلاح الأراضي، لزيادة الرقعة الزراعية، لتحقيق الأمن الغذائي، وتقليل فجوة الاستيراد، ليكون قرارنا في أيدينا دائما، مع زيادة الاهتمام بقطاعي التعدين والسياحة، مع دعم مناخ الاستثمار، بإصدار التشريعات الميسرة لهذا المجال الحيوي المهم، ودعم المستثمر المصري، بتقديم شتى التسهيلات، والتيسيرات، لتمكينه من المنافسة في سوق العمل.
فيما ناشد، بوضع استراتيجية إنتاج متكاملة لتحقيق الاكتفاء الذاتي للدولة المصرية، على أن يكون إنتاجا تنافسيا بمواصفات جودة عالمية، واستراتيجية واضحة، لمواجهة ظاهرة ارتفاع الأسعار، بشكل علمي مدروس، وليس مجرد انخفاض مؤقت، في فترات موسمية محددة.

شاهد أيضاً

طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول

افتتحه وزير الرياضة ومحافظ القاهرة… طرح استثماري لمشروع متكامل جديد بمركز التنمية الشبابية بالتجمع الاول …