أخبار عاجلة

الحكومة الفلسطينية عازمة على كشف ملابسات وفاة نزار بنات

الحكومة الفلسطينية عازمة على كشف ملابسات وفاة نزار بنات

عبده الشربيني حمام

قال رئيس الوزراء الفلسطيني د.محمد اشتية اليوم، في مستهل اجتماع الحكومة إن السلطة تتباع عن كثب تطورات التحقيق في وفاة الناشط السيسي نزار بنات وان اللجنة التي شكلت للبت في الملف تعلم في اطار من شفافية والمهنية من اجل الكشف عن المتورطين في هذا الملف .
وأكد اشتية ان الحكومة لن تتستر عمن تثبت علاقته بالحادثة وأن القضاء سيكون هو الفيصل.
وأضاف اشتية أن القوات الأمنية الفلسطينية هي “الستار الواقي لمشروعنا الوطني وعلينا جميعا حمايتها وحماية هذا المشروع”.
بدوره فقد ألعن وزير العدل الفلسطيني محمد الشلالدة، أن التقرير النهائي للجنة سيصدر غدا الثلثاء وسيتم اطلاع الرئيس أبو مازن بنتيجة التقرير.
وتوفي الناشط السياسي نزار بنات في ظروف غامضة بعد تنفيذ مذكرة إيقاف صادرة في حقه من النيابة العمومية حيث تتهم عائلة بنات القوات الأمنية بتعذيبه وضربه حتى الموت.
وقال الناطق الرسمي باسم الأجهزة الأمنية الفلسطينية والمفوض السياسي العام اللواء طلال دويكات ، أنه تم السماح لمنظمات حقوق الإنسان بالمشاركة في اللجنة بتوجيه من الرئيس أبو مازن الذي يتابع الملف عن كثب.
هذا وتسعى الحكومة الفلسطينية لمنع جر الضفة الغربية لمربع الفوضى لاسيما وبعد رصد بعض التحركات المشبوهة لتوجيه المظاهرات وتغيير مسارها.
وتتهم بعض الجهات الفتحاوية حماس بالسعي لتقويض السلطة الفلسطينية في رام الله عبر تغذية الفوضى واستغلال بعض القضايا العادلة لتحقيق نقاط سياسية.
وكانت حركة التحرير الوطني فتح قد اكدت في بينها يوم السبت الماضي مساندتها للمؤسسة الأمنية الفلسطينية ورفضها محاولات البعض المساس بها وتشويه صورتها.
.

شاهد أيضاً

     خطورة تيك توك علي الامن القومي الامريكي

                  خطورة تيك توك علي الامن القومي الامريكي في شهر ديسمبر من عام 2019  فوجىء …