أخبار عاجلة

الاحتفال بختام الأنشطة الطلابية بكلية الآداب جامعة السويس

الاحتفال بختام الأنشطة الطلابية بكلية الآداب جامعة السويس
كتب : احمد سلامة
افتتح ظهر اليوم أ.د. أشــــــــــرف حنيجــــــــــل رئيـــــس جامعـــــة السويـــــس مؤتمر الأنشطة الطلابية الأول بكلية الآداب، تحت عنوان “تكامل العلوم الإنسانية ودورها في تنمية المجتمع (رؤية طلابية)”، والذي تم برعاية رئيـــــس الجامعـــــة وبحضور السادة نواب رئيس الجامعة، وأ.د. محمد مازن جلال عميد كلية الاداب، وعمداء عدد من الكليات وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية.
في بداية الحفل رحب أ.د. عميد كلية الآداب بالحضور جميعا معربًا عن تقديره بالحضور، مثمنًا تشريف “رئيـــــس الجامعـــــة” للحفل الأمر الذي أضفى على الحدث قيمة كببرة.
عقب ذلك عرضت فقرة ترحيب بالحضور باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية، الأمر الذي آثار إعجاب الحضور جميعا.
ثم تحدث “رئيس الجامعة” للحضور مؤكدا على سعادته بالتواجد في رحاب كلية الاداب، مؤكدا على أهمية العلوم الإنسانية في دفع مسيرة المجتمع، مشيرا إلى الدور الذي يقدمه خريجي كليات الآداب مؤكدا على أهمية تطوير القدرات والمهارات، وعدم الاقتصار على الدراسة الاكاديمية.
وأثناء كلمته أعلن “حنيجل” عن دخول جامعة السويس لتصنيف Times higher education للمرة الأولى الأمر الذي يعكس كم التقدم الذي تشهده الجامعـــــة فس مختلف القطاعات لاسيما البحث العلمي.
كما أعلن “حنيجل” عن جائزتبن سيتم تنظيمهما هما: جائزة أحسن نشاط طلابي في الجامعة، وجاهزة أحسن بحث في العلوم الإنسانية، تشجيعًا للباحثين في هذا المجال ليقدموا أفضل ما لديهم .
كما أشار سيادته الي الطفرة الكبيرة التي شهدتها مصر خلال السنوات السابقة في ظل قيادة فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لاسيما في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، سواء على مستوى عدد الجامعات أو على مستوى تطوير البرامج الأكاديمية، الأمر الذي ينعكس إيجابيا على شباب مصر، مؤكدا أنه على يقين من أن امكانات وقدرات ومثابرة شباب مصر أفضل بكثير من غيرها من البلدان.

شاهد أيضاً

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم كتب : احمد سلامة أعلن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *