أخبار عاجلة

«الإدارة العامة لتنمية الشباب» ندوة حول الذكاء الاصطناعي

«الإدارة العامة لتنمية الشباب» ندوة حول الذكاء الاصطناعي
حنان عبدالله هشي
#البحر الأحمر
نظمت وزارةالشباب والرياضة الإدارة المركزية لتنمية الشباب بالتعاون مع مديرية الشباب والرياضة بالبحر الإدارة العامة لتنمية الشباب “خطة أندية التطوع” ندوة هامة حول الذكاء الاصطناعي بمركز شباب مبارك بالقصير ، التي تهدف إلى توعية الشباب وتطوير مهاراتهم في مجال التكنولوجيا والابتكار. تضمنت الندوة عرضًا شاملاً لتعريف الذكاء الاصطناعي، تاريخه وتطوره، والمفاهيم الأساسية المتعلقة به.
جاء ذلك تحت رعاية الأستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والسيد اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر وبتوجيهات فراج عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة بالبحر الأحمر وإشراف إيهاب طه وكيل المديرية للشباب ونادية ابراهيم السيد مدير الإدارة العامة للشباب وحنان ثروت منسق أندية التطوع.
حاضر الندوة أرسنوي منصور أبو بكر حيث تناول توضيح مفهوم الذكاء الاصطناعي الذي يعتبر فرعًا من علوم الحاسوب يهتم بتطوير الأنظمة والبرامج التي تتمتع بالقدرة على محاكاة الذكاء البشري وتنفيذ المهام التي تتطلب تفكيرًا ذكيًا. يتمحور العرض أيضًا حول تاريخ الذكاء الاصطناعي وكيف تطورت التقنيات المستخدمة في هذا المجال على مر العصور، بدءًا من الأنظمة الأولى التي تعتمد على القواعد وحتى الشبكات العصبية الاصطناعية والتعلم العميق.
كما قام بتسليط الضوء على المفاهيم الأساسية للذكاء الاصطناعي، مثل التعلم الآلي والتعلم العميق والشبكات العصبية والتعلم العميق، وتوضح كيف يعمل كل منها وكيف يتطور بفضل التقنيات الحديثة. كما يتم مناقشة مستويات الذكاء الاصطناعي، بدءًا من الذكاء الاصطناعي الضعيف الذي يتعلق بتنفيذ مهام محددة، وصولًا إلى الذكاء الاصطناعي العام القادر على التفكير واتخاذ قرارات مستقلة.
وفى ذات السياق تناول أيضًا المخاطر المحتملة للذكاء الاصطناعي، مثل تهديدات الأمن السيبراني وتأثيره على سوق العمل والأخلاقية في استخدامه. يهدف ذلك إلى تعزيز الوعي بالتحديات المرتبطة بالتطور التكنولوجي وتعزيز الحوار حول كيفية استخدام الذكاء الاصطناعي بطرق مبتكرة ومسؤولة.
تأتي هذه الندوة ضمن جهود الإدارة العامة لتنمية الشباب في إثراء برامجها التعليمية والتثقيفية، وتوفير منصة للشباب لاكتساب المعرفة والتفاعل مع التكنولوجيا المتقدمة. تهدف الندوة إلى تمكين الشباب من فهم أساسيات الذكاء الاصطناعي وتعزيز قدراتهم في هذا المجال الناشئ.
جاء ذلك تحت إشراف سعيد عطيتو مدير إدارة شباب القصير غريب جاب الله مساعد رئيس مجلس الإدارة.

شاهد أيضاً

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم

20 جامعة مصرية ضمن أفضل 2000 جامعة على مستوى العالم كتب : احمد سلامة أعلن …