أخبار عاجلة

ازاحة الستارعن شعار مهرجان الرياض السينمائي الدولي في دروته الأولي

 

كتبت / منال عبد السلام

كشف عمرو هلال مؤسس فكرة مهرجان الرياض السينمائي الدولى – صاحب حقوق الملكية الفكرية الستارعن شعار المهرجان في دروته الأولي ، المقرر إقامته في العاصمة السعودية الرياض خلال العام القادم 2022 م .

وقال عمرو هلال  ان تصميم الشعار جاء معبرا عن هوية المملكة العربية السعودية التي تتميز بالنخيل في كل أرجائها وسوف تكون كل التكريمات والجوائز التي سوف تمنح خلال فعاليات المهرجان بنفس شكل الشعار .

وأعرب مؤسس الفكرة عن أمله الكبير في أن يكون هناك دعم كامل من القائمين على الثقافة والفنون والترفيه بالمملكة العربية السعودية للفكرة ، وعلى رأسهم معالي المستشار تركي آل الشيخ ، وأن يكون المهرجان محققا لآمال وطموحات كل الفئات التي تعمل في مجال السينما بمختلف الاتجاهات ، وأن تصبح الرياض “عاصمة السينما العربية ” للعام 2022 م .

واضاف عمرو هلال، بأن فكرة إطلاق المهرجان تتأتي من ايماننا باهمية دورالسينما في العالم بشكل عام وفي المملكة العربية السعودية بشكل خاص في ظل توجهات رؤية المملكة 2030

وأكد إن إدارة المهرجان سوف تتعاون مع وزارة الثقافة المصرية بشكل خاص وبعض وزارت الثقافة الأخرى بعدد من الدول العربية وتوقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع عدد من المؤسسات العربية والعالمية المعنية بدعم الثقافة والفنون من أجل فتح أفاق جديدة لصناع السينما من خلال المهرجان .

وتابع : المهرجان سيفتح أبوابه لكافة المبدعين من المملكة العربية السعودية بشكل خاص ومن كافة أنحاء العالم بشكل عام و سيكون هناك مشاركة من الشباب بشكل مختلف ضمن فعاليته، لافتا إلى أن المهرجان سيقدم العديد من ورش العمل السينمائية والعديد من الفعاليات المتخصصة في مجال السينما.

واوضح : الدورة الأولى تهدف، إلى جمع صناع السينما في المنطقة بنظرائهم من كل دول العالم بهدف تنمية روح التبادل الثقافي بينهم من خلال تقديم أفضل إبداعاتهم السينمائية ، وهو الأمر الذي يعززه التزام المهرجان الراسخ باكتشاف صناع جدد للسينما يمكنهم دفع عجلة صناعة السينما العربية نحو الأمام .

شاهد أيضاً

احتفال سفارة إسبانيا بالكويت بعيدها الوطني

احتفال سفارة إسبانيا بالكويت بعيدها الوطني كتب : دكتور فوزي الحبال إحتفل السفير الإسباني بالكويت …