أخبار عاجلة
الدكتوره منال علام رئيس الإداره المركزيه لإعداد القادة الثقافيين
الدكتوره منال علام رئيس الإداره المركزيه لإعداد القادة الثقافيين

إعداد القادة تختتم محور الإبداع البصري بمنتدى نقل الخبره

هبه الخولي / القاهرة
اختتمت #الدكتوره #منال #علام #رئيس #الإداره #المركزيه #لإعداد #القادة #الثقافيين محور الإبداع البصري بمنتدى نقل الخبره لحمله الماجيستير والدكتوراه عبر تقنية الأون لاين
ليكون آخر المحاضرات حول تنظيم وإعداد المعارض الفنية حيث تعد تجربة الإعداد للمعارض الفنية تجربة مشوقة وفريدة وثرية، سواء كنت تعمل على إعداد معرض فني فردي (خاص بأعمالك فقط) أو جماعي (بالمشاركة مع فنانين آخرين). فهي تجربة تعد تحديًا فيما يخص الإعداد للأمر برمته وجمع المكونات والأعمال الفنية المختلفة بطريقة مترابطة تضفي معنى على المعرض. وهو ما يتوجب بطبيعة الحال وضع خطة محددة عندما تقرر الإعداد لمعرضك الفني، وبمجرد أن تختار موضوعًا موحدًا لمعرضك يمكنك البدء بقبول طلبات بعض الفنانين الآخرين بالانضمام لمعرضك واختيار قاعة عرض مناسبة وبدء خطة الدعاية والتسويق التي تروِّج للمعرض كي يزوره ويقدِّره أكبر عدد ممكن من المهتمين بالفن، ليوضح الدكتور بدوي مبروك مدير إدارة المعارض المراسم بالإدارة العامة #للفنون #التشكيلية أن المعرض الناجح لابد له أن يتسم بموضوع موحد يربط بين جميع الأعمال الفنية بعضها ببعض ويجعلها تبدو مثل أجزاء ضمن كيان واحد. لذلك يجب التفكير جيدًا في الرسالة التي تريد توصيلها من خلال معرضك، سواء كانت إحساس معين أو فكرة أو تقديم تقنية فنية جديدة.
فكلما كانت الأفكار أكثر تحديدًا كان ذلك أفضل . مشدداً على أهمية تحديد التاريخ والوقت. وهو ما يتطلب من المنظم أن يكون واقعيًا فيما يتعلق بالإطار الزمني الذي يحدده.
قائلا تحتاج غالبًا لبدء التخطيط للمعرض قبل موعده بشهرين إلى ثلاثة أشهر على الأقل، وذلك لتمنح نفسك وقتًا كافيًا للإعداد للأمر بطريقة صحيحة.
يجب أن تحدد تاريخًا واضحًا لبدء المعرض قبل أن تنتقل إلى باقي مراحل التخطيط، من حجز لقاعة العرض وخطة الدعاية … إلى آخره..

شاهد أيضاً

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي

معهد بحوث الإلكترونيات يستضيف المؤتمر الدولي الرابع للذكاء الاصطناعي كتب : احمد سلامة أكد الدكتور …